اقتصاد وأسواق

3.5 إلى 4 ملايين جنيه سعر وحدات مجمع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

يقع على 40 ألف متر بمساحات تتراوح بين 390 و435 مترًا

شارك الخبر مع أصدقائك

تراوحت أسعار وحدات مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذى تنفذه شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى بمدينة السادس من أكتوبر بين 3.5 و4 ملايين جنيه.

باسل شعيرة: انتهاء التنفيذ خلال عامين و150 مليون جنيه إجمالى الاستثمارات

ووفق تصريحات باسل شعيره، نائب مدير عام مجموعة بولاريس باركس للتطوير الصناعى لـ «المال»، فإن 3.5 مليون هو سعر الوحدة مساحة 390 مترًا، و4 ملايين سعر الوحدة 435 مترًا، بإجمالى تكلفة استثمارية 150  مليون جنيه.

ويقام مشروع بوصلة 2 للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 40 ألف متر مربع، بإجمالى 62 وحدة، بمساحات تبدأ من 390 مترًا إلى 435 مترًا.

وأكد نائب مدير عام مجموعة بولاريس باركس للتطوير الصناعى، أن شركته تستهدف الانتهاء من مشروع بوصلة 2 بالكامل خلال عامين.

يذكر أن الشركة قد وضعت نهاية يناير الماضى حجر أساس مشروع بوصلة 2 للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور المهندس مجدى غازى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، وقيادات المجموعة، وذلك خلال الاحتفال بتسليم 45 وحدة من منشآت مجمع بوصلة 1.

ويقع مشروع بوصلة 1 للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر بعدد 56 وحدة صناعية بمساحات متنوعة تبدأ من 500 إلى 800 متر.

وأوضح شعيرة فى تصريحات سابقة، أن سعر الوحدات يختلف وفقًا للمساحة، وتبدأ من 4 ملايين جنيه للوحدة 500 متر، وتتيح أنظمة سداد مختلفة تبدأ من الدفع الفورى إلى التقسيط على 3 أعوام، بعيدًا عن التمويل من البنوك.

وتعمل المجموعة حاليًا على 3 مشاريع موزعة بواقع مليون و400 ألف متر مربع فى السادات، و5.5 مليون متر مربع فى العين السخنة، ومجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر مربع.

يذكر أن هيئة التنمية الصناعية عادت للعمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017، الذى يعتمد على تولى مجموعة شركات من القطاع الخاص أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، مهمة ترفيق الأراضى الصناعية.

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وطبقَا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية، بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12 منطقةً، تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »