وزير النقل: إنشاء 3 محاور جديدة بطول 100 كيلو بتكلفة 3.5 مليار جنيه (فيديو)

لربطهم بالتجمعات العمرانية على جانبي الطريق الدائري

وزير النقل: إنشاء 3 محاور جديدة بطول 100 كيلو بتكلفة 3.5 مليار جنيه (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

9:42 م, الأحد, 6 يونيو 21

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، تفقد منطقة الطريق الدائري وتم الاتفاق على إنشاء 3 محاور تم الاتفاق عليها شاملة كافة الخدمات، وذلك لربطهم بالتجمعات العمرانية على جانبي الطريق .

وأوضح أن الرئيس السيسي استمع لوجهات نظر المهندسين المختصين بالمشروع، من أجل تطوير الطريق الدائري ورفع كفاءته بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطرق والمحاور، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد ، إنه تم الاتفاق على إنشاء 3 محاور تم الاتفاق عليها شاملة كافة الخدمات، وذلك لربطهم بالتجمعات العمرانية على جانبي الطريق .

واضاف الوزير أن تلك المحاور بطول 100 كيلومتر، وبتكلفة 3.5 مليار جنيه، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتعويض أصحاب الأراضي والعقارات التى يتم إزالتها لإقامة المحاور، وسيتم الانتهاء منهم نهاية هذا العام .

وأوضح الوزير ان أولى هذه المحاور، هي محور المريوطية الذي يربط الطريق الدائري والدائري الأوسطي ، والدائري الإقليمي، ويخدم قرى محافظة الجيزة والصعيد، و المناطق السياحية بالهرم وسقارة .

وتابع أن المحور الثاني هو الجزائر الذي يخدم سكان المعادي والبساتين، وسيشمل تطوير منطقة الورش أسفل الطريق الدائري في بداية طريق السخنة .

وأشار الوزير الي ان المحور الثالث هو المرج الذي سيخدم مناطق المرج والخصوص والخانكة وأبو زعبل .