3 هيئات دولية تتحدث عن برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الممول من الاتحاد الأوروبى

وأضاف الدكتور حازم فهمى ، أن هناك 130 منحة تم تقديمها لجمعيات تعاونية زراعية وجمعيات تضامن مختلفة ، فى إطار برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الممول من الاتحاد الأوروبى .

3 هيئات دولية تتحدث عن برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الممول من الاتحاد الأوروبى
أحمد عاشور

أحمد عاشور

2:01 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

قال الدكتور حازم فهمى ، مدير هيئة كير الدولية فى مصر ، إنها تعمل فى مصر منذ عام 1954 بقرار من، مضيفا أن لها باعا فى تنفيذ مشروعات بالمدارس ، فضلا عن المشروعات الزراعية ، جاء ذلك فى كلمته بفعاليات الحفل الختامى لبرنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمجتمع المدنى ، الذى نظمته سفارة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة بالتعاون مع عدد من الهيئات التنموية كهيئة كير الدولية وهيئة إنقاذ الطفولة فى مصر اليوم .

وأضاف الدكتور حازم فهمى ، أن هناك 130 منحة تم تقديمها ل وجمعيات تضامن مختلفة ، فى إطار برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الممول من الاتحاد الأوروبى .

ويبلغ التمويل المقدم من الاتحاد الأوروبى للبرنامج نحو 10 مليون يورو وهو عبارة عن منحة.

ووجه الشكر لوزارتى التضامن الاجتماعى والزراعة على التعاون مع الهيئة فى هذا البرنامج .

وذكر أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات من خلال البرنامج بقيمة 43 مليون جنيه فى محافظات بالصعيد.

وأكد على أهمية العمل مع الجمعيات التعاونية الزراعية لأنها تعمل بشكل مباشر مع المزارعين ، وبالتالى يتم العمل فى مشروعات تمس المزارع بشكل حقيقى.

يشار إلى أن سفارة وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة كانت قد نظمت بالتعاون مع عدد من المنظمات المختلفة اليوم الحفل الختامى لبرنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمجتمع المدنى.

وتهدف الفعالية إلى جمع أصحاب المصلحة والمستفيدين من المحافظات السبع التى يغطيها البرنامج (الإسكندرية وأسيوط والبحيرة وبنى سويف والأقصر وقنا وسوهاج) لعرض أفضل الممارسات التى تم تطبيقها خلال فترة المشروع (ثلاث سنوات ونصف).

وقال كيفين فيتشارلز ، مدير هيئة إنقاذ الطفولة فى مصر، إن برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بدأ تنفيذه منذ 3 سنوات تقريبا ، مشيرا إلى أن التنفيذ اكتنفه الكثير من الصعوبات والتحديات فى البداية.

وأضاف فى كلمته، أن الهيئة كانت فى حاجة للتعرف على أكثر من 100 مؤسسة وجمعية للعمل والتعاون معها ضمن البرنامج.

ونوه إلى أن الأمر استغرق عام ونصف لتحديد الشركاء الحقيقيين.

وقال مدثر صديقى ، مدير هيئة بلان انترناشونال فى مصر ، إن المنظمة تثمن التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبى ومؤسسات المجتمع المدنى والحكومة المصرية للدفع بعجلة التنمية المستدامة فى البلاد .

وأضاف فى كلمته بالمؤتمر، إن تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين هى من الأسباب الأساسية لمحاربة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة .

وقال إن هذا البرنامج يعد مثالا حقيقيا على دور المجتمع المدنى فى تقديم منتجات لتحقيق تنمية مستدامة للأفراد.

وعبر عن شعوره بالفخر للعمل مع مؤسسات المجتمع المدنى فى 7 محافظات مختلفة من خلال هذا البرنامج .