3 مليارات دولار خسائر شركات التأمين حال إلغاء دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو

ستكون أكبر مطالبة على الإطلاق فى تاريخ تأمين الاحداث

3 مليارات دولار خسائر شركات التأمين حال إلغاء دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

6:28 م, السبت, 20 فبراير 21

كشف تقرير لمجموعة من شركات التأمين وإعادة التأمين، عن توقعات بخسارة  كبيرة تصل إلى 3 مليارات دولار، حال ألغيت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو .

وقالت شركات التأمين وإعادة التأمين فى تقريرها، إن خسارة دورة الألعاب الأولمبية تتراوح من 2 إلى 3 مليارات دولار وهى أكبر مطالبة فى سوق إلغاء الأحداث .

ولفتت شركات التأمين أن جائحة كورنا COVID-19 تمثل تحديا كبيرا ما أدى إلى إلغاء العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية، إلى جانب عدد لا يحصى من الأحداث الرياضية العالمية، أبرزها أولمبياد طوكيو 2020.

دورة الالعاب 23 يوليو المقبل حال انعقادها

وعلى الرغم من إعادة الجدولة للبدء في 23 يوليو 2021، فإن الكثير من مقاطعات اليابان الآن تحت حالة الطوارئ نتيجة لموجة ثالثة من فيروس كورونا، حين أن العديد من البلدان الأخرى لا تزال في شكل من أشكال الإغلاق مع استمرار طرح اللقاح.

وأشار التقرير إلى أنه تم اقتراح أن الألعاب الأولمبية لا يمكن أن تستمر إلا إذا تم توفير لقاح فعال، لكن حين تم تطوير العديد من اللقاحات وتنفيذ البرامج على مستوى العالم، لا يزال الوضع خطيرًا.

وفى حقيقة الأمر هي أن اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في وضع مماثل العام الماضي عندما قررت تأجيل الحدث، وأكدت كل من اللجنة الأولمبية الدولية، والمنظمون في اليابان أن تأجيل الألعاب لعام آخر ليس خيارًا ،

لذلك يبدو أنه سيتعين إلغاؤها بدلاً من تأجيلها إذا تقرر أن الحدث غير قادر على المضي قدمًا في طوكيو هذا العام .

ويشير تقرير لرويترز إلى أنه وفقًا لسيمون هندرسون، المدير التنفيذي في Gallagher ، فإن إلغاء الأولمبياد يمكن أن يؤدي إلى خسارة كبيرة “مذهلة للعقل”، وسيكون “إلى حد بعيد أكبر خسارة” لإلغاء الحدث من الوباء.

سويس رى معرضة لدفع 250 مليون دولار وميونخ رى الضعف

وتتعرض شركة سويس رى  Swiss Re العملاقة لإعادة التأمين لتعرض محدد قدره 250 مليون دولار لإلغاء أولمبياد طوكيو 2020 ،

وقال أحد المصادر سابقًا لرويترز إن تعرض شركة Munich Re يصل إلى 500 مليون دولار ، على الرغم من أن هذا غير مؤكد.

ومن المعروف أن شركة ميونخ رى لإعادة التأمين إستجابت للوضع الخاص بالجائحة وتوقفت عن كتابة تغطية الأحداث الملغاة بسبب الأوبئة.

وقدر المحللون بشركات التأمين والإعادة بشكل عام أن أولمبياد طوكيو يتكلف بنحو 2 مليار دولار ، بالإضافة إلى 600 مليون دولار للضيافة.

ومن المفهوم أن اللجنة الأولمبية الدولية لديها سياسة لإلغاء الأحداث تبلغ قيمتها حوالي 800 مليون دولار

والتي تغطي غالبية استثمار المليار دولار الذي تقوم به في كل مدينة تستضيف الألعاب.

مراقبة الوضع عن كثب خلال 6 شهور المقبلة

علاوة على ذلك، سيكون للجنة المنظمة المحلية في طوكيو سياستها الخاصة التي تقدر بحوالي 650 مليون دولار، بينما سيكون لدى المذيعين أيضًا بعض سياسات التأمين الكبيرة إلى حد ما.