3 ملفات عاجلة لـ«الشيوخ» مع مسؤولي وزارة الصحة

مركز أورام بمطروح وطوارئ بحميات قنا ابرزها

3 ملفات عاجلة لـ«الشيوخ» مع مسؤولي وزارة الصحة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:42 م, الثلاثاء, 31 مايو 22

عقدت لجنة الصحة بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر، اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع مسئولي وزارة الصحة، حيث تم التطرق إلى عدة مواضيع تهم المواطن بمحافظات الدقهلية وقنا ومطروح.

وأكد الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أنه سيتم استكمال الاعمال الإنشائية والطبية بمستشفي طلخا المركزي، والذي يخدم قرابة 700 ألف مواطن وتم توقف العمل به منذ سنوات.

ومن جانبه، قال شريف مكين ،وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ومسئولي إدارة التخطيط بوزارة الصحة، إن المستشفى تم إداراجها بالخطة المالية، وسيتم البدء الفوري بالعمل لتسد القصور في الخدمة بهذه المنطقة، بالإضافة إلى أنه سوف تقوم لجنة الصحة من خلال نواب المحافظة بمتابعة ما سيتم انجازه خلال الفترة المقبلة.

كما تم مناقشة أمر مستشفي طوارئ حميات قنا، بناءً علي الاقتراح بالرغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، حيث أكد راجي تواضرس وكيل وزارة الصحة بقنا و حازم عمر نائب محافظ قنا، بعدم الممانعة في ذلك، وتم التوافق على تشكيل لجنة من إدارات الطب العلاجي والرعاية الحرجة بالوزارة ومديرية الصحة بقنا، ورفع تقرير للجنة الصحة لتحديد المعوقات والبدء في العمل في هذا الملف الهام.

وناقشت اللجنة معاناة مرضى الأورام بمطروح؛ لعدم وجود مركز أورام متخصص بالمحافظة.

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح ومسئولي المحافظة، إن المحافظ أمر بتخصيص قطعة أرض لهذا الغرض.

وأفاد مسئولي وزارة الصحة بوضع هذا المركز في الخطة المالية لرفع معاناة مرضي أورام مطروح من السفر إلى محافظة الإسكندرية للعلاج الإشعاعين حيث أوصت اللجنة بمتابعة هذا الملف مع الجهات التنفيذية وطالبت بتقرير دوري للمتابعة.