3 مطربون يقودون موسم رمضان.. إثراء درامي واستغلال للشهرة

أبرز المطربين دنيا سمير غانم، وحمادة هلال وأحمد فهمي

3 مطربون يقودون موسم رمضان.. إثراء درامي واستغلال للشهرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:32 م, السبت, 30 مارس 19

أحمد سعد الدين : وجود المطرب في الدراما يثري العمل الفني

ماجدة موريس : لايجب الاعتماد على شهرة المطرب في التمثيل

أحمد حمدي

رغم تنافس الكثير من المطربين في الغناء والألبومات بصفة دائمة إلا أن هذه المنافسة ستشمل موسم شهر رمضان هذا العام الذي يضم بعض نجوم الغناء والموسيقى في مصر والذين يقومون ببطولات لمسلسلات في الشهر الكريم.

وأبرز هؤلاء المطربين المتواجدين في شهر رمضان هذا العام النجم حمادة هلال بمسلسله ابن أصول الذي يتعاون فيه مع المخرج محمد بكير والمنتج تامر مرسي، كذلك يتواجد المطرب أحمد فهمي بمسلسله “بروفا” والذي يقوم بتصويره في بيروت ويشارك في بطولته معه كوكبة من النجمات اللبنانيات منهم ماغي بو غصن وإنتاج إيجيل فيلم لجمال سنان.

كما تتواجد أيضا النجمة دنيا سمير غانم في شهر رمضان بمسلسلها “من نظرة عين”، برغم تقديمها ألبومات غنائية الفترة الماضية وتحقيقها نجاحا كبيرا إلا أنها قررت أن تنافس في الموسم بعمل تليفزيوني لتعود بعه بعد فترة غياب لجمهور الشاشة الصغيرة.

** إثراء درامي

يرى الناقد أحمد سعد الدين، إنه سيكون شيئا مميزا أن يقوم هؤلاء المطربون بتقديم أدوار درامية هذا العام؛ لأنهم يجيدون حرفة الغناء في المقام الأول، بالإضافة لموهبة التمثيل وذلك بالتاكيد يثري أعمالهم الفنية التي يقدمونها للجمهور.

وأضاف لـ”المال”، أن الأمر يعتمد في الأساس على مؤلفي ومخرجي مسلسلات هؤلاء النجوم هذا العام في شهر رمضان، فقد يعتمد المؤلف والمخرج على تقديم قصة درامية وتطويعها في الغناء من أجل أن من يقدم المسلسل مطربا أو يمارس الغناء مثل حمادة هلال أو دنيا سمير غانم أوقد يكتفي المؤلف للعمل بتقديم قصة درامية بحتة ليس لها علاقة بالغناء وهنا الأمر سيختلف تماما ويصبح المطرب في هذا العمل ممثلا فقط وليس باعتباره مطربا معروفا لدى جمهوره والمنافسة بينهم ستكون في الأداء التمثيلي فقط.

وأشار سعد الدين إلى أن هذه المنافسة حدثت بين مطربين في كثير من الأعمال الدرامية سابقا مثل مسلسل هارون الرشيد حينما قدمت المطربة والممثلة منى عبد الغني أغنيات في المسلسل .

ولفت إلى أنه لايجب أن يستسهل المطربين المشاركين في أعمال درامية بغناء تترات مسلسلاتهم فقط مثل الأعوام الماضية.

** الممثل الموهوب

أما الناقدة ماجدة موريس تقول إن الأهم في الأمر إلا يتم الاعتماد على تقديم مطربا في عمل تليفزيوني لشهرته ونجوميته في الغناء بغض النظر عن كونه ممثلا موهوبا أم لا؛لأن ذلك لايضيف للعمل الفني شيئا حتى لو كان المطرب مشهورا ونجما في الموسيقى لكن التمثيل له منطقة وتكنيك آخر .

وتابعت أن دنيا سمير غانم ممثلة موهوبة بالفعل وحمادة هلال قدم أدوارا للشاب الذي تعب في حياته ثم يحاول التغلب على ظروفه كثيرا في مسلسلات “ولي العهد” و”قانون عمر” وغيرها وبالطبع لن يغامر أي منتج بتقديم نفس القصص كل عام لذلك ننتظر منه أن يقدم عملا مختلفا هذا العام في شهر رمضان.