3 مستثمرين محليين يقتنصون «ألفا ماركت للتجارة والتجزئة»

مصادر: الإدارة وضعت خطة للتوسع عبر افتتاح فروع جديدة

3 مستثمرين محليين يقتنصون «ألفا ماركت للتجارة والتجزئة»
المال - خاص

المال - خاص

10:23 ص, الثلاثاء, 31 ديسمبر 19

استحوذ 3 مستثمرين محليين على سلسلة محلات «ألفا ماركت للتجارة والتجزئة» بالكامل منذ نحو شهر، بحسب مصادر وثيقة الصلة بالصفقة.

وأوضحت المصادر أن المستثمرين الثلاثة هم الدكتور ممدوح الأمين، والدكتور محمد حسين، والدكتور مصطفى الشريف.

وبموجب الصفقة يتوزع هيكل ملكية سلسلة ألفا ماركت التى تضم 7 فروع بالقاهرة الكبرى فقط، بالتساوى بين المستثمرين الثلاثة.

وأضافت أنه فى إطار الخطة الاستراتيجية المستقبلية، ستعمل الإدارة الحالية على التوسع من خلال افتتاح فروع جديدة.

وتحفظت المصادر حول إعلان قيمة الصفقة، التى بشكل مباشر مع مالكى شركة ألفا ماركت، موضحة أن سلسلة المحلات كانت مملوكة لعدد من رجال الأعمال المحليين فضلت عدم ذكر أسمائهم.

وقالت إن المساهمين الجدد قاموا بتعيين إدارة جديدة لتولى الأمور الداخلية ورسم الخريطة المستقبلية التوسعية فى إطار السعى لجعل الشركة إحدى أكبر السلاسل المحلية.

تعد «ألفا ماركت» واحدة من أشهر السلاسل التجارية فى مصر، ولديها العديد من الأقسام التى توفر احتياجات متعددة، مثل أقسام السوبر ماركت، والأدوات المكتبية، ومستلزمات الحيوانات الأليفة، وأدوات ومستلزمات التنظيف، وألعاب الأطفال، كما توجد أقسام خاصة للأجهزة المنزلية، وتتوزع فروعها السبع فى الزمالك، والحجاز بمدينة هيليوبوليس، وروكسي، والمعادي، والدقي، والمهندسين، والشيخ زايد.

وتشهد سوق السلاسل التجارية والتجزئة بالسوق المحلية نموًا واضحًا، ومؤخراً تمت صفقة استحواذ على حصة حاكمة من «سبينس مصر» لصالح قطاع الاستثمار بشركة إنفيستك لإدارة الأصول، ولعبت «فاروس» دور المستشار المالى لصالح البائع، كما أعلنت سلاسل كازيون مصر عن نيتها للتوسع بافتتاح عدد من الفروع الجديدة، وبالمثل تسعى مجموعة بيم، وكذلك سلاسل كارفور، وهايبر وان إلى زيادة عدد الفروع.

كتب – محمد ريحان وأسماء السيد: