3 محافظات تسند أعمال طرق داخلية لشركات المقاولات بقيمة 113 مليون جنيه

أتاحت هيئة المساحة المصرية حق الملاك الاعتراض على البيانات الخاصة والتعويضات المقررة

3 محافظات تسند أعمال طرق داخلية لشركات المقاولات بقيمة 113 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

10:49 ص, الأحد, 20 أكتوبر 24

أسندت 3 محافظات هى دمياط، والقاهرة، والدقهلية، أعمالًا بقطاع الطرق والكبارى بقيمة 113 مليون جنيه، لعدد من شركات المقاولات، مقرر الانتهاء منها خلال العام المالى الجاري، وفقًا لتقرير اطلعت عليه «المال».

تتضمن الأعمال المسندة لشركات المقاولات، أعمال تسوية للجسور الداخلية، فضلًا عن رصف للبعض الآخر، إلى جانب صيانة عدد من الكبارى الداخلية بالقرى والمراكز تحت إشراف مديريات الطرق والكبارى بالمحافظات الثلاثة.

وفى نفس السياق، حددت وزارة النقل، والهيئة المصرية العامة للمساحة نهاية نوفمبر المقبل كمدة نهائية للاطلاع على الكشوف الخاصة بالبيانات والتعويضات المقدرة للممتلكات المتداخلة بمشروع تطوير الطريق الدولى الساحلى بنطاق محافظتى دمياط والدقهلية.

وأتاحت هيئة المساحة المصرية حق الملاك الاعتراض على البيانات الخاصة والتعويضات المقررة خلال مدة تنتهى فى الأسبوع الأخير من نوفمبر المقبل، إذ تصل تلك التعويضات إلى قرابة 556.5 مليون جنيه، وفقًا لتقرير هيئة المساحة.

وأشارت هيئة المساحة، إلى أنه يحق لمن لهم حق التعويض خلال تلك الفترة الاعتراض على التقديرات التى تم وضعها من قبل وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع هيئة المساحة المصرية.

يأتى ذلك فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2553 لسنة 2022، والذى نص على أنه يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع إنشاء تطوير الطريق الدولى الساحلى بطول 40 كم فى نطاق محافظتى دمياط والدقهلية.

ويقع المشروع فى المسافة من دمياط حتى جمصة/المنصورة الجديدة بطول 40 كم، إذ يتم تنفيذ طريق الخدمة الخرسانى بعرض 12 مترًا فى هذه المسافة، وإنشاء 18 كوبرى فى الاتجاهين لزوم الرصف الخرساني، كما تفقد أعمال تنفيذ كوبرى البستان على النيل، والذى يشمل إنشاء كوبرى توسعة بطول 1600 متر وعرض 17 مترًا بعدد 2 حارة مرورية فى كل اتجاه.