3 قوانين علي رأس أولوليات البرلمان الجديد.. تعرف عليها

منها مشروع قانون الإيجار القديم

3 قوانين علي رأس أولوليات البرلمان الجديد.. تعرف عليها
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:09 م, الأحد, 3 يناير 21

ينتظر البرلمان الجديد دعوة رئيس الجمهورية لعقد أولي جلساته الشهر الجاري ، لاستكمال أجندته التشريعية وإقرار مشروعات القوانين التي أحالتها إليه الحكومة،

و كشف الدكتور أيمن محسب عضو البرلمان عن حزب الوفد، عن الأجندة التشريعية للبرلمان في الفصل التشريعي الجديد والمُقرر أن يقوم المجلس بمناقشتها وإقرارها خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها مشروع قانون الإدارة المحلية، وقانون الإيجار القديم، فضلا عن تعديل قانون الاستثمار لدفع عجلة الاستثمار بشكل كبير.

وأضاف عضو البرلمان ، في تصريحات اليوم، أنه بمجرد انتخاب رئيس مجلس النواب وتشكيل اللجان النوعية سيشهد العمل التشريعى تنسيقا وتعاونا مثمرا بين الغرفتين التشريعيتين “مجلس النواب – مجلس الشيوخ”.

وأشار عضو البرلمان إلى أن التعاون بينهما سيثري العمل البرلماني على المستويات كافة سواء في الأجندة التشريعية أو المحافل الدولية، نظراً لوجود خبرات كبيرة في الغرفتين ستساعد في شتى المجالات.

ونوه نائب البرلمان ، إلى أن الدولة المصرية انتهت بالفعل من مرحلة تثبيت أركان الدولة وحان الوقت الآن للبناء، موضحاً أن المرحلة الحالية تتطلب تشريعات وقوانين تتناسب مع تطلعات الشعب المصري وتترجم مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي لبناء مصر الحديثة.

ودعا “محسب”، المواطنين إلى الوقوف إلي جانب الدولة المصرية، وبجانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعبور من أزمة فيروس كورونا، واستكمال نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وعدم الانسياق وراء الادعاءات والأكاذيب التي تنال من أمن واستقرار الدولة.