3 عروض فقط تقدمت للمنافسة على إدارة «مصر الجديدة للإسكان»

مصادر مطلعة قالت إن بعض الشركات الأخرى لا تزال مهتمة بالمنافسة على إدارة شركة مصر الجديدة.

3 عروض فقط تقدمت للمنافسة على إدارة «مصر الجديدة للإسكان»
ايمان القاضي

ايمان القاضي

9:30 ص, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

علمت «المال» أنه تم تقديم 3 عروض للمنافسة على إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان ، وذلك حتى نهاية أمس الإثنين، آخر يوم لتلقى خطابات إبداء الرغبة بالمشاركة.

وتجتمع اللجنة المسئولة عن العملية اليوم الثلاثاء للإعلان عن الطلبات المقدمة فى وقت تأمل فيه بعض الكيانات المهتمة بالمناقصة أن يتم السماح بمد المهلة الممنوحة لتقديم خطابات إبداء الرغبة.

وأكدت مصادر مطلعة إن بعض الشركات الأخرى لا تزال مهتمة بالمنافسة على إدارة شركة مصر الجديدة ومن ثم تعمل حاليا على تكوين تحالفات مع كيانات محلية وأجنبية، ولم يتسن لها تقديم عروضها خلال المهلة التى انقضت أمس.

يذكر أن شركة مصر الجديدة كانت قد دعت مطلع الأسبوع الماضى شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار وأخرى متخصصة فى التطوير العقارى لإرسال خطابات إبداء الرغبة فى المشاركة بالمنافسة على إدارة الشركة فى موعد أقصاه 14 أكتوبر.

وتمتلك «مصر الجديدة للإسكان» عدداً كبيراً من العقارات السكنية بمنطقة مصر الجديدة، بها العديد من المحال التجارية التى ستنتهى مدة إيجارها خلال 5 سنوات وفقاً للتشريعات الجديدة، وستصبح شركة الإدارة مسئولة عن ترويجها وإعادة تأجيرها والاستفادة المالية منها.

وخلال العام المالى الماضى ارتفع صافى ربح مصر الجديدة إلى 376.3 مليون جنيه، مقابل 265.3 مليون فى العام المالى قبل السابق، بنسبة نمو %42 وهو ما بررته الشركة بارتفاع المبيعات نتيجة بيع قطع أراض إلى جانب انخفاض التكاليف، وارتفعت الإيرادات إلى مليار جنيه تقريبًا، مقابل 954 مليوناً.

وتمتلك شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة لقطاع الأعمال العام، إجمالى قطع أراضٍ بمساحة تقارب 28 مليون متر، بينها قطع غير مستغلة بمناطق الشروق، ومصر الجديدة، ومنها مشروع غرناطة السكنى، إلى جانب حديقة الميريلاند التاريخية.