3 شركات توقع عقود شراء 112 ألف متر بالمنطقة التوسعية بـ « تيدا السويس»

تأسست  منطقة تيدا للتعاون فى عام 2008، وتربط مشروعات مبادرة «الحزام والطريق» باستراتيجية التنمية لمحور قناة السويس فى مصر.

3 شركات توقع عقود شراء 112 ألف متر بالمنطقة التوسعية بـ « تيدا السويس»
سمر السيد

سمر السيد

11:53 ص, الخميس, 18 نوفمبر 21

وقع لي دايكسين ، المدير التنفيذي لشركة تيدا مصر للاستثمار ، عقود نقل ملكية أراضي بمنطقة تيدا السويس مع مديري 3 شركات هي ” K&I International Co” ، و”Egypt Golden Eagle Co” ، و” Egypt Yuehao Optoelectronic Technology Company ” .

ووفق بيان صحفي صادر عن الشركة، يعد هذا التوقيع هو أول استثمار إضافي مركّز للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة التوسعية بمنطقة تيدا السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين.

وأضاف البيان أن الشركات الثلاث قاموا بشراء 112000 متر مربع من الأرض بالكامل، لافتاً إلى أن هذا ليس فقط اعترافاً بتعزيز تطوير المشروع في منطقة تعاون “تيدا” ، وإظهار نتائج الاستثمار الأولية للشركة هناك ؛بل إنه أيضًا استكشاف لتعميق التعاون مع المنطقة وأفضل تجسيد لتسريع التنمية.

كان لى داى شين »، عضو مجلس إدارة شركة تيدا مصر للاستثمار، قال في حوار سابق مع “المال ” إن  منطقة تيدا السويس للتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والصين اجتذبت بنهاية فبراير الماضى 102 شركة للاستقرار والعمل فيها وتجاوز الاستثمار الفعلى المتراكم للشركات فى المنطقة مليار دولار.

وأشار إلى أن المنطقة تتمتع ببيئة صناعية وتجارية شاملة وكثافة استثمارية وإنتاجية مرتفعة.

وأضاف عضو مجلس إدارة شركة تيدا مصر للاستثمار، في حواره السابق مع “المال”، أن 16 شركة استقرت للعمل بالمرحلة الثانية بالمرحلة التوسعية فى المنطقة، والتى جذبت استثمارات تقارب 300 مليون دولار، والتى جذبت تدريجياً شركات أخرى داعمة لتستقر فى المنطقة.

وأكد أن شركة تيدا تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين الصين ومصر بشكل كبير

وتأسست منطقة تيدا للتعاون فى عام 2008، وتربط مشروعات مبادرة «الحزام والطريق» بإستراتيجية التنمية لمحور قناة السويس فى مصر.