3 شركات تستكمل الخط الثالث للمترو

كتبت:دعاء حسنى 


أسندت الهيئة القومية لمترو الانفاق، اليوم، عقد تنفيذ أعمال الهندسة المدنية للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو انفاق القاهرة، لشركة "فينسي- بويج" الفرنسية، بالاشتراك مع شركتي أوراسكم و أرابكو.

3 شركات تستكمل الخط الثالث للمترو
جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, الأربعاء, 25 فبراير 15

كتبت:دعاء حسنى 

أسندت الهيئة القومية لمترو الانفاق، اليوم، عقد تنفيذ أعمال الهندسة المدنية للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو انفاق القاهرة، لشركة “فينسي- بويج” الفرنسية، بالاشتراك مع شركتي أوراسكم و أرابكو.

وتمتد هذه المرحلة من محطة هارون الي ما بعد المحطة المستقبلية “النزهة 1″، بطول 5كم، كلها تحت سطح الأرض، على 5 محطات.

وقد أسندت الأعمال الأخرى للشركات التابعة للمجموعة الفرنسية – أليستوم (الإشارات والاتصالات)، كولاس، ألستوم، وتاليس وأوراسكوم (الإعمال الإلكتروميكانيكية)، وأوروفيا مع أوراسكوم (للقضبان).

والمرحلة الثالثة من مترو أنفاق القاهرة، التي لا زالت عملية العطاءات قائمة بشأنها، يتم تمويلها جزئيا بواسطة الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 300 مليون يورو.
من جهة أخري، تم توجيه قرض حكومي فرنسي بمبلغ 344 مليون يورو في 14 ديسمبر الماضي، للحصول علي القاطرات للمراحل الثالثة والرابعة من الخط الثالث.

جدير بالذكر أن مجموعة الشركات الفرنسية تنفذ اعمال مترو القاهرة منذ عام 1980 ، فقد نفذت الخط الأول من خلال قرض حكومي فرنسي، والخط الثاني، بتمويل مصري، ثم المراحل 1 و 2 من الخط الثالث بواسطة قروض حكومية و قروض من الوكالة الفرنسية للتنمية.

واستفاد مشروع مترو أنفاق القاهرة بدعم مالي فرنسي اجمالي بقيمة 2 مليار يورو، في صورة قروض ميسرة فضلاً عن منح بقيمة 31 مليون يورو.

جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, الأربعاء, 25 فبراير 15