3 شركات تستحوذ على 61% من نشاط التأجير التمويلى

أحمد الدسوقى استحوذت شركات "تكنولويس، كوربليس، هيرميس للتأجير التمويلى" على أكثر من 60% من نشاط التأجير التمويلى خلال شهر ديسمبر الماضى بحسب أحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية. وأشارت الهيئة فى تقريرها الشهرى إلى أن شركات التأجير التمويلى أبرمت عقودا بقيمة 7.1 مليار جنيه خلال ش

3 شركات تستحوذ على 61% من نشاط التأجير التمويلى
جريدة المال

المال - خاص

5:35 م, الأثنين, 4 فبراير 19

أحمد الدسوقى

استحوذت شركات “تكنولويس، كوربليس، هيرميس للتأجير التمويلى” على أكثر من 60% من نشاط التأجير التمويلى خلال شهر ديسمبر الماضى بحسب أحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشارت الهيئة فى تقريرها الشهرى إلى أن شركات التأجير التمويلى أبرمت عقودا بقيمة 7.1 مليار جنيه خلال شهر ديسمبر 2018، مقابل 4.3 مليار جنيه خلال الشهر ذاته من 2017.

وقالت إن “تكنولويس” تصدرت النشاط بعدما استحوذت على 26.4% بحجم عقود بلغ 1.8 مليار جنيه، خلال ديسمبر، بينما جاءت “كوربليس” فى المرتبة الثانية بعقود قيمتها 1.5 مليار جنيه وبحصة سوقية قدرت بـ 22.2% ثم المجموعة المالية هيرمس للتأجير التمويلى فى المرتبة الثالثة بحجم عقود قدر بـ935 مليون جنيه بحصة سوقية 13.1%.

ووفقا للهيئة فإن العقارات والأراضى استحوذت على النسبة الأكبر من العقود يليها سيارات النقل ثم الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج والمعدات الثقيلة.

جريدة المال

المال - خاص

5:35 م, الأثنين, 4 فبراير 19