3 شركات إماراتية تدرس فرص الاستثمار فى الاستصلاح الزراعى بمصر

تنظر لمصر كسوق جاذبة بفضل الإصلاحات الاقتصادية

3 شركات إماراتية تدرس فرص الاستثمار فى الاستصلاح الزراعى بمصر
محمود جمال

محمود جمال

9:35 ص, الثلاثاء, 8 ديسمبر 20

تدرس ثلاث شركات إماراتية فرص الاستثمار المتاحة فى قطاع الاستصلاح الزراعى فى السوق المصرية.

وقال المهندس جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر، ورئيس مجلس الأعمال المصرى – الإماراتي، إن المستثمرين الإماراتيين ينظرون حاليا لمصر كسوق واعدة وجاذبة للاستثمارات الأجنبية فى منطقة الشرق الأوسط بدعم من الإصلاحات الاقتصادية التى تنتهجها الحكومة.

وأوضح – فى تصريحات أمس – أن ممثلى الشركات الثلاث أبدوا رغبتهم فى الاستثمار بمصر على هامش زيارة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع مؤخرا للإمارات بمشاركة وفد من مجلس الأعمال المصرى الإماراتى وكان لديهم استسفارات بشأن طبيعة مناخ الاستثمار المحلى.

وأشار إلى أنه تم عقد لقاء معهم على هامش فعاليات الدورة الأربعين من معرض ومؤتمر «جيتكس دبي» للاتصالات خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجارى للرد على كافة التساؤلات المطروحة وسيتم إعلان النتائج قريبا.

ويضم مجلس الأعمال المصرى الإماراتى فى عضويته عدداً من الشركات الإماراتية والمصرية المستثمرة فى البلدين، والتى تنشط فى مجموعة واسعة من القطاعات، من أبرزها تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والبناء والعقارات والمقاولات، والقطاع المصرفى، والزراعة، والصحة، والتصنيع.

ويهدف المجلس إلى تنمية الشراكة بين مجتمع الأعمال الإماراتى ونظيره المصري، وتسهيل وصول شركات البلدين إلى الفرص فى أسواق الجانب الآخر وتعظيم القيمة المضافة من الاستثمارات المشتركة والمتبادلة، وتوفير المعلومات والخدمات للمستثمرين ورجال الأعمال، وتعزيز التواصل مع الجهات الحكومية المعنية فى البلدين لتيسير أنشطة الأعمال وتشجيع إقامة المشروعات الاستثمارية وزيادة التبادلات التجارية، والمساهمة فى نقل المعرفة والتكنولوجيا.