3 رجال أعمال يؤسسون «مارجينز» العقارية.. وخطة لاستثمار 5 مليارات جنيه

برأسمال 120 مليونا

3 رجال أعمال يؤسسون «مارجينز» العقارية.. وخطة لاستثمار 5 مليارات جنيه
شريف عمر

شريف عمر

7:55 ص, الأربعاء, 23 يونيو 21

أسس تحالف استثمارى يضم 3 رجال أعمال شركة «مارجينز» للتطوير العقارى برأسمال يقارب 120 مليون جنيه، للاستثمار بشكل رئيسى فى العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أن الأخيرة تُسيطر على %70 من المبيعات العقارية فى مصر.

ويضم تحالف المساهمين محمد الأعصر، ويتولى منصب رئيس مجلس الإدارة، إلى جانب أشرف شاهين، والمهندس شريف الجوهرى.

وقال المهندس أشرف شاهين نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة مارجينز العقارية، إنها تأسست منذ فترة قليلة بهدف الاستثمار فى العاصمة الإدارية، وبالفعل حصلت على قطعة أرض مساحتها 4000 متر بسعر 160 مليون جنيه، لإنشاء مول «زيا»، الذى سيضم نحو 176 وحدة متنوعة، ما بين التجارى والإدارى والطبى.

وتابع «شاهين» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الاستثمارات الإجمالية لمول «زيا» تقارب مليار جنيه، وخلال الفترة الماضية تم طرح الوحدات للبيع، وحققت مبيعات بقيمة 600 مليون.

وأوضح أن الشركة بدأت أعمال الحفر والإنشاءات بالمشروع، والذى تصل مساحته البنائية الإجمالية إلى 18 ألف متر، بمساحات تبدأ من 24 وحتى 224 مترًا، وبسعر للمتر يبدأ من 24 ألف جنيه للإدارى والطبي، ومن المخطط تسليم المشروع نهاية 2023.

وتطرق «شاهين» إلى أن «مارجينز» تتبنى خطة توسعية فى العاصمة الإدارية، وحصلت على قطعة أرض بقيمة 400 مليون جنيه، وجارٍ إعداد التصميمات للمشروع المرتقب بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية الأجنبية.

كما تخطط الشركة لاختراق القطاع السكنى من خلال الحصول على أرض ثالثة فى العاصمة الإدارية، لإنشاء كمبوند سكنى متكامل، فى إطار تنويع المنتجات وجذب أكبر عدد من العملاء.

وأوضح «شاهين» أن «مارجينز» اعتمدت فى تصميم «زيا» على تطبيق معايير شهادة «Well» العالمية المرتبطة بالاستدامة، رغم تأثير ذلك فى ارتفاع تكلفة الإنشاءات ما بين 10 إلى %15 من قيمة المشروع، ولكنها أظهرت نتائج إيجابية فى جذب العملاء والترويج للوحدات.

ولفت إلى تعاقد مارجينز مع شركة EFS الإماراتية العاملة فى مجال إدارة المرافق، بهدف تولى مهام إدارة مشروع «زيا».

وفى سياق متصل، قال إن الشركة تدرس بقوة وجودها فى مدينة العلمين الجديدة، تماشيًا مع سياسة الدولة فى التنمية والتطوير العمرانى، وما زالت الدراسات مستمرة لوضع آلية محددة لتنفيذ تلك الفكرة سواء بالدخول فى شراكة مع الحكومة أو الحصول على أرض هناك.

وأكد شاهين، أن الشركة تستهدف خلال السنوات الخمس القادمة استثمار 4 مليارات جنيه فى المشروعات الجديدة فى العاصمة والعلمين الجديدة، مع اعتمادها على التمويلات الذاتية فى تدبير التوسعات. وأوضح «شاهين» أن مساهمى «مارجينز» لديهم خبرات سابقة فى عدة مجالات بالسوق المصرية، منها التنمية الصناعية، وصناعة الأدوية والأثاث، إلى جانب الرعاية الصحية، بخلاف التطوير العقارى، وهى كلها خبرات يرى أنها ستعزز من فرص توسع مارجينز مستقبلًا، مستفيدة من برنامج الإصلاح الاقتصادى وتحسن البنية التشريعية وإطلاق حوافز استثمارية