3 احتمالات متوازنة لمنافس مصر في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية

تستعرض «المال» احتمالات متوازنة لمنافس مصر في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية

3 احتمالات متوازنة لمنافس مصر في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

4:55 م, الأثنين, 1 يوليو 19

ينتظر منتخب مصر منافسة في دور الـ16 من بطولة ، وذلك بعد نجاحه في تصدر المجموعة الأولى على حساب كل من أوغندا، الكونغو وزيمبابوي.

نجح في تحقيق الفوز خلال المباريات الثلاث التي خاضها أمام كل من زيمبابوى بهدف نظيف سجله محمود حسن تريزيجيه، والكونغو بثنائية نظيفة سجلها كل من أحمد المحمدى ومحمد صلاح، وأخيرًا الانتصار على أوغندا لتأمين الصدارة بفضل كل من المحمدى وصلاح أيضًا.

منتخبنا سيدخل دور الـ16 بدون أي إنذارات، وذلك بحسب ما تنص عليه لائحة المسابقة، فيما يتعلق بأن أي لاعب يتلقى إنذارًا في الدور الأول يتم إزالته في الدور الثاني، إلا إذا كان إنذارًا ثانيًا في الجولة الثالثة، حينها يجب على اللاعب أن يقضي عقوبة الإيقاف في أول مباراة من دور الـ16.

وينطلق دور الـ16 اعتبارًا من يوم الجمعة 5 يوليو المقبل، وحتى يوم الإثنين الموافق 8 يوليو الحالي.

وتستعرض «المال» احتمالات متوازنة لمنافس مصر في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية:

الاحتمال الأول: مواجهة كينيا

سيكون منتخب مصر على موعد مع مواجهة ضد ثالث المجموعة الثالثة، والذي سيكون أقرب المتأهلين من خلالها هو المنتخب الكيني صاحب المركز الثالث في مجموعته حتى الآن برصيد 3 نقاط.

منتخب كينيا على موعد مع مواجهة نارية ضد السنغال صاحب المركز الثاني، الليلة في تمام التاسعة مساءً على استاد الدفاع الجوي.

تأهل كينيا كأحد أفضل ثوالث المنتخبات، يعني مواجهة مصر للمنتخب الكيني يوم السبت 6 يوليو المقبل على استاد القاهرة.

الاحتمال الثاني: مواجهة جنوب إفريقيا

احتمال آخر قد يجعل منتخب مصر يواجه أخر غير كينيا، وهو حال عدم تأهل ثالث المجموعة الثالثة، مع تأهل ثالث المجموعة الرابعة شرط تأهل ثالث المجموعة الأولى أيضًا.

في هذه الحالة يعني تأهل منتخب الكونغو ثالث المجموعة الأولى، وأيضًا جنوب أفريقيا الأقرب للتأهل كثالث المجموعة الرابعة، وبالتالي فإن منتخب مصر وقتها سيواجه جنوب أفريقيا على استاد القاهرة في دور الـ16.

الاحتمال الثالث: مواجهة أنجولا

هناك احتمال آخر، هو في حال تأهل ثالث المجموعة الخامسة، دون تأهل ثالث المجموعتين الثالثة والرابعة سيواجه ثالث المجموعة الخامسة مصر في دور الـ16.

المجموعة الخامسة في الوقت الحالي تشهد إثارة كبيرة، إذ يحتل المنتخب المالي المركز الأول برصيد 4 نقاط، يليه كل من تونس وأنجولا على الترتيب برصيد نقطتين لكل منهما، ثم موريتانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

منتخب أنجولا سيواجه نظيره المالي يوم غد الثلاثاء على استاد الإسماعيلية، وحال تحقيقه لنقطة على الأقل مع فوز تونس على موريتانيا، قد يتأهل منتخب أنجولا أيضًا كثالث المجموعة، وفي حال عدم تأهل ثالث المجموعتين الثالثة والرابعة، سيواجه أنجولا منتخبنا الوطني.