3 أشياء يسعى «أجيري» لتحقيقها أمام النيجر

ضمن منتخبنا الوطني الصعود إلى البطولة بعد أن نجح في تحقيق 12 نقطة، ليحتل بهما المركز الثاني خلف تونس المتصدر برصيد 15 نقطة

3 أشياء يسعى «أجيري» لتحقيقها أمام النيجر
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:23 ص, السبت, 23 مارس 19

يستعد منتخب النيجر لاستضافة منتخبنا الوطني في آخر لقاءات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم.

وضمن منتخبنا الوطني الصعود إلى البطولة بعد أن نجح في تحقيق 12 نقطة ليحتل بهما المركز الثاني خلف تونس المتصدر برصيد 15 نقطة.

منتخبنا الوطني بقيادة أجيري يتمنى تحقيق 3 أشياء خلال هذه المباراة.. نستعرضها لكم خلال التقرير التالي:

تحقيق الفوز الرابع تاريخيًا

حيث تواجه منتخب مصر والنيجر فى أربع مرات قبل ذلك، فاز الفراعنة فى 3 مباريات وخسر لقاءً واحدًا، كان اللقاء الأول فى تصفيات أمم إفريقيا يوم 10 أكتوبر 2010 في نيامي عاصمة النيجر، وانتهي بفوز النيجر بهدف دون مقابل سجله موسى أمادو.

المواجهة الثانية جاءت في 8 أكتوبر 2011 بالقاهرة في نفس التصفيات، حيث لعب منتخبنا بقائمة الأوليمبي ومنتخب الشباب، وقاده هاني رمزي، وتمكن من الفوز بثلاثة أهداف أحرزها مروان محسن هدفين ومحمد صلاح هدفًا.

اللقاء الثالث وديًا في الدوحة يوم 29 فبراير 2012، وفاز منتخبنا بهدف من ضربة جزاء سجلها حسني عبد ربه.

وفى 8 سبتمبر 2018 نجح منتخب مصر فى الفوز على النيجر بسداسية نظيفة؛ أحرزهما محمد صلاح الذي سجل هدفين آنذاك، إضافة إلى هدف لكل من صلاح محسن، مروان محسن، أيمن أشرف، ومحمد النني.

الاطمئنان على الوجوه الجديدة

وفي ظل غياب أغلب العناصر الأساسية للمنتخب، وعلى رأسهم محمد صلاح ومروان محسن، يسعى أجيري للوقوف على مستوى بعض المستدعين مؤخرًا للمعسكر.

ومن المتوقع أن تشهد تركيبة أجيرى الأساسية، 3 وجوه جديدة لمنحها الفرصة فى اللقاء، وعلى رأسهم عمار حمدى لاعب الاتحاد السكندري بجانب عمرو السولية لاعب الأهلى وكريم حافظ المحترف فى تركيا بالناحية اليسرى.

فيما سيمنح أجيرى الفرصة أيضًا الفرصة لكل من نبيل دونجا لاعب وسط بيراميدز، للمشاركة فى الشوط الثانى وإسلام جابر صانع ألعاب الداخلية بعد تعافيه من الإصابة.

الوقوف على الاختيارات الأخيرة

فقبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها مصر في يونيو المقبل، يأمل أجيري في الوقوف على الاختيارات الأخيرة التي ستنضم إلى معسكر الفريق النهائي مع القائمة الأساسية والعناصر الرئيسية في المنتخب.