نقل وملاحة

3 وكالات تتفاوض للحصول على حق الامتياز الإعلانى على عربات السكة الحديد

المباحثات التى تجرى حاليًا بين الشركة والوكالات الاعلانية، تتضمن فترة سنوات الاستغلال الإعلانى والشكل الذى ستظهر به الإعلانات

شارك الخبر مع أصدقائك

مصادر: الاكتفاء بالقطارات المكيفة العاملة على الخطوط الرئيسية فى المرحلة الأولى من التعاقد

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة MOT للاستثمار تلقت عروضًا من 3 وكالات إعلانية، منها واحدة من دولة خارجية، للحصول على حق الامتياز الإعلانى على الهياكل الخارجية لعربات السكة الحديد.

وأضافت أن المباحثات التى تجرى حاليًا بين الشركة والوكالات الاعلانية، تتضمن فترة سنوات الاستغلال الإعلانى والشكل الذى ستظهر به الإعلانات، فضلًا عن عدد القطارات، موضحة أن هناك عددًا من الاشتراطات الفنية التى لا بد من تنفيذها لضمان عدم تأثر الهيكل الخارجى للوحدات المتحركة.

اقرأ أيضا  «بتروجيت» تنتهى من تنفيذ المرحلة الثالثة من تدعيم أرصفة دمياط لتداول الحاويات

وتتولى «MOT» استغلال حصة كبيرة من السوق الإعلانية على مستوى الجمهورية، من مواقع إعلانية قائمة وأرض فضاء بحرم السكة الحديد، ومنها التى تطل على كوبرى 6 أكتوبر، إذ يعد من أكبر المواقع الحيوية فى صناعة واستثمار الإعلانات والطرق السريعة كـ«مصر الإسكندرية الزراعى» والطريق الدائرى المنيب، ومحور 26 يوليو.

كما يوجد حوالى 707 محطات قطار على مستوى الجمهورية منها 22 محطة رئيسية فى عواصم المحافظات فى الدلتا والقناة والوجه القبلى، بخلاف الخدمات الإعلانية الأخرى التى يتم تقديمها مثل خدمة الإنترنت المجانية والمجلات والإذاعة الداخلية بالمحطات والقطارات.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل ناقلة الغاز المسال «MARAN GAS KALYMNOS»

وأوضحت أن هيئة السكة الحديد منحت موافقة لشركة MOT لتنفيذ إعلانات على أجسام القطارات، مصحوبة بعدد من الالتزامات، خاصة أن الإعلانات ستقتصر على فئة العربات المكيفة والعاملة على الخطوط الرئيسية، فى المرحلة الأولى من التعاقد، تليها دراسة الإعلان على أجسام العربات الروسية الجديدة.

وبحسب تقرير نشرته «المال» مؤخرًا، فإن أسطول هيئة السكة الحديد، يصل إلى 820 جرارًا، موزعة وفقا لبلد المنشأ بواقع 342 قاطرة ألمانية، و298 كندية و150 أمريكية، و30 إسبانية.

اقرأ أيضا  ميناء الإسكندرية يضيف تزويد السفن المترددة بالوقود والزيوت

فيما يبلغ عدد عربات نقل الركاب المكيفة 3500، وتتراوح سرعتها من 90 إلى 120 ك/ساعة، فيما تبلغ سرعة قطارات الضواحى 90 ك/ساعة، بخلاف 1300 عربة روسية جديدة بدأت الهيئة استلامها على أجزاء بداية من العام الماضي.

وتعاقدت «MOT» فى 2018 مع مجموعة إعلام المصريين، على توليها استغلال وإدارة كل محطات الهيئة فى النشاط الإعلانى لمدة 10 سنوات، مقابل 1.6 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »