Loading...

3 موافقات لتمويل «سما» بـ120 مليون جنيه

3 موافقات لتمويل «سما» بـ120 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

11:50 ص, الأحد, 5 يناير 14

خالد نجاتى
كتبت ـ إيمان القاضى:

قال خالد نجاتى، رئيس مجلس إدارة شركة «متروبوليتان» للاستشارات المالية، إنه تم الحصول على موافقات من كل من البنك الأهلى وشركتى بيريوس وجى بى للتأجير التمويلى، لتوفير تمويل بقيمة 120 مليون جنيه لمجموعة سما للاستثمار العقارى من إجمالى 500 مليون جنيه، التمويل المطلوب من «سما»، والذى تتولى تدبيره «متروبوليتان».

وأضاف أنه جار التفاوض مع مستثمر من جنوب أفريقيا وآخر من الهند لتوفير بقية التمويل المطلوب لمشروع الشركة الذى سيقام بمحافظة الأقصر.

وقال إن شركته قامت بتقديم استشارات للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.25 مليار جنيه خلال العام الماضى، كما أن الشركة تستهدف تقديم استشارات للحصول على تمويل بقيمة 2 مليار جنيه خلال عام 2014.

وأضاف أن الشركة تسعى أيضا خلال الفترة الراهنة للحصول على تمويل لشركة «سيكم» للأعشاب الطبية بقيمة 50 مليون جنيه، وتم الحصول على موافقات مبدئية من شركات بيريوس وجى بى وسوجيليس للتأجير التمويلى، متوقعا الحصول على التمويل بنهاية الشهر الحالى.

وذكر أن القيمة المتوقعة لصفقة الاستحواذ على %35 من أسهم شركته ستتراوح بين 4 و5 ملايين دولار على أقل تدبير، حيث إن الشركة تدرس عرضى استحواذ على أسهمها من شركتين عالميتين، بريطانية وأمريكية، تعملان فى مجال الاستشارات المالية، مشيرا الى أنه سيتم بدء عملية الفحص النافى للجهالة بنهاية الشهر الحالى.

وقال إن الأقرب للتنفيذ هى الشركة الإنجليزية، موضحا أنها عرضت الاستحواذ على نسبة %70 من أسهم الشركة، فيما ترغب «متروبوليتان» فى بيع نسبة %35 فقط. 

جريدة المال

المال - خاص

11:50 ص, الأحد, 5 يناير 14