اقتصاد وأسواق

3 مليارات دولار استثمارات دنماركية خلال 3 سنوات

عمرو عبدالغفار    أكد كريستان هوبي، سفير الدنمارك بالقاهرة، في تصريحات خاصة مع »المال«، أن قيمة الاستثمارات الدنماركية في مصر بلغت نحو 3 مليارات دولار، وذلك من خلال وجود 20 شركة في الـ 3 سنوات الأخيرة وحتي الآن ضمن خطة…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرو عبدالغفار
  

أكد كريستان هوبي، سفير الدنمارك بالقاهرة، في تصريحات خاصة مع »المال«، أن قيمة الاستثمارات الدنماركية في مصر بلغت نحو 3 مليارات دولار، وذلك من خلال وجود 20 شركة في الـ 3 سنوات الأخيرة وحتي الآن ضمن خطة دعم فرص الاستثمار الأجنبي بالسوق المصرية.
 

وأشار الي ان السفارة تدعم وجود الشركات الدنماركية بالسوق المصرية، بالرغم من أن الوضع الاستثماري والاقتصادي غير مستقر، وذلك لأن هناك إيمانًا قويًا بتحقيق معدلات نمو قوية خلال السنوات المقبلة.
 

واضاف أن السفارة تعمل علي تنظيم لقاءات بين الشركات الدنماركية ونظيرتها المصرية لبحث سبل التعاون، بالإضافة الي وجود خطوط لدعم التعاون عبر برامج التنمية ونقل التكنولوجيا. وأوضح أن قيمة المعونة الدنماركية بلغت نحو 1.5 مليار دولار، وذلك منذ تدشينها للسوق المصرية، مؤكداً أن المعونة مخصصة لدعم الاستثمارات وتنمية التجارة بين البلدين ونقل الخبرات التكنولوجية.

 
واشار الي ان قيمة التجارة البينية بين البلدين وصلت الي 250 مليون دولار خلال 2011، مقسمة بين 200 مليون دولار صادرات دنماركية للسوق المصرية و 50 مليون دولار صادرات مصرية للدنمارك.

 
واضاف ان السفارة لم تحظر علي رعاياها السفر الي مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011، موضحًا أن السياحة الدنماركية الوافدة لمصر بلغت نحو 150 ألف سائح خلال 2010 و130 ألف سائح في العام الماضي. وتوقع هوبي ان تصل السياحة الدنماركية الي نحو 150 ألف سائح بنهاية العام الحالي، مدعومة بتشجيع السفارة للوجود محليًا وعودة الاستقرار الأمني والسياسي بالبلاد.

 

شارك الخبر مع أصدقائك