عقـــارات

3 مليارات جنيه حجم أعمال مكتب DCI PLUS للاستشارات الهندسية خلال 2021

منها 4 مشروعات متنوعة فى العاصمة الإدارية الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس وليد مرسى رئيس مجلس إدارة مكتب «دى سى آي بلس» للاستشارات الهندسية والتصميمات DCI PLUS، إن حجم الأعمال التى يتولى المكتب الاشراف عليها فى العام الجارى وصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الأعمال التابعة للمكتب تتواجد فى العاصمة الادارية الجديدة بواقع 4 مشروعات تتنوع ما بين الادارى والتجارى والمختلط وفندقية، بخلاف مشروعات سكنية أخرى بمنطقة غرب القاهرة.

ولفت مرسي إلى ان المكتب يملك سابق خبرات فى أسواق خارجية مثل السعودية والمغرب وفرنسا وزامبيا، ومع الطفرة العمرانية الحالية فى السوق المحلية، قرر المكتب تكثيف التواجد فى المشروعات الداخلية.

وأكد أن حجم أعمال المكتب خلال العام الماضى قارب 1.5 مليار جنيه، وهو دليل على الخطة التوسعية اللافتة للمكتب والتى تتماشى مع الطفرة العمرانية واطلاق مزيد من المشروعات العملاقة.

و أشاد بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة باعتباره مشروعاً عصرياً يواكب التطورات التقنية في العالم التى تستخدم فى بناء المدن الذكية مؤكدا أن العاصمة الإدارية غيرت مفهوم الهندسة الاستشارية والتصميمات المعمارية حيث أنها أول مدينة ذكية فى الوطن العربى ولها شروط محددة فى البناء من حيث الاستدامة وتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة.

مرسى: تزايد الاهتمام بالتواجد فى السوق المحلية فى أعقاب الطفرة العمرانية وإطلاق مدن جديدة

و أشار إلى أن تلك الشروط دفعت شركات التطوير العقارى إلى الاستعانة بخبراء الاستشارات الهندسية وتخطيط المدن والتصميم الداخلى القادرين على تقديم منتج عقاري ومشروعات فريدة من نوعها ومتميزة تحقق التكامل بين كافة الخدمات الإستشارية والإنشائية لضمان تنفيذ جميع مراحل المشروعات وفقاً للتصميمات الهندسية والمعمارية الصحيحة التى تستهدفها شركة العاصمة الإدارية.

اقرأ أيضا  طلعت مصطفى تضم 13 علامة تجارية عالمية إلى «مدينتي» العام المقبل

يشار إلى ان شركة أواجيك للتطوير العمرانى اطلقت مؤخراً أولى مشروعاتها «اواجيك تاورز» بالعاصمه الاداريه الجديده بتكلفة استثمارية مبدئية تبلغ 1.7 مليار جنيه، على مساحة 8050 مترا ويشمل على 596 وحدة، وهو من نوعية المشروعات متعدد الانشطة (تجارى ادارى طبى سكنى)، وتم التعاقد مع الاستشارى الهندسي DCI+ المهندس وليد مرسى للتصميمات الهندسية والانشائيه للمشروع، وله سابقة اعمال مشرفه وكبيره للوصول لمنتج عقارى مميز وفريد يكون علامه وإضافه لاسم الشركة.

و أكد مرسى أن بناء المدن الذكية يتطلب عناصر بشرية تتميز بأعلى درجات الكفاءة والخبرة والمهنية تستطيع الإشراف على العمل وقيادته خلال المرحلة القادمة مشيرا إلى أن تلك المدن تحقق زيادة في استثمارات رأس المال البشري والاجتماعي والبنية التحتية، كما تعتمد على التنمية الاقتصادية المستدامة، والجودة العالية لحياة المواطنين، مع الإدارة الحكيمة للموارد الطبيعية.

ولفت مرسى إلى أن الكود المصرى لإدارة وتشغيل واستدامة المدن الذكية صدر مؤخرا حتى يتماشى مع مراحل تطور إنشاء المدينة الجديدة الذكية مدن الجيل الرابع، والتى تحقق أهداف متطلبات الاستدامة، بالإضافة إلى وضع الاشتراطات العمرانية التى تتوافق مع الحفاظ على الموارد الطبيعية، والمراقبة البيئية، واستخدام الطاقة المتجددة والنظيفة وترشيد استهلاك الطاقة في المبنى، وإعادة استخدام المياه، واستخدام النقل الجماعى، والتقليل من التلوث وتوفير شبكات عبور للمشاه والدراجات الهوائية، وعملية جمع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة، وإدخال الأنظمة التكنولوجية كل هذا يساهم في أن تصبح مدناً ذكية.

اقرأ أيضا  الجزار : المشروعات المهمة التى أنجزتها الدولة خلال الـ7 سنوات نتاج للإرادة السياسية

و أكد مرسي أن الكود المصرى لإدارة وتشغيل واستدامة المدن الذكية يشتمل على قطاعات المدينة المختلفة للبنية الأساسية من جانب المتطلبات التصميمية الذكية فهذا الكود موجه إلى المصمم لتحقيق المتطلبات التصميمية فيما يتعلق بتطبيق الذكاء فى جميع القطاعات المذكورة بالكود.

وأوضح أن التصميمات الذكية والإدارة الذكية للمدن الجديدة والمشروعات العقارية باتت ركنا أساسيا فى الاستشارات والتصميمات المعمارية حيث تفرض الحلول التكنولوجية نفسها مشيرا إلى إلى أن التكلفة المبدئية لإدخال الاستدامة في المشروعات تكون عالية لكنها تحقق عائدا كبيرا علي المستثمر والعميل بعد تشغيل المشروع لأنها تقلل من تكلفة إدارة المرافق، فضلا عن أن المشروعات العقارية والمعمارية لابد أن تتميز وتتنافس بتقديم عمارة خضراء مستدامة.

و شدد على أن قطاع الاستشارات الهندسية والتصميم المعمارى يمثل أحد أهم القطاعات التنموية الحالية وخاصة فى ظل اهتمام الحكومة والقيادة السياسية بإنشاء مدن جديدة خضراء متوافقة بيئيا ومنها العاصمة الإدارية الجديدة والتى تعد أول نموذج حقيقى للتخطيط العمرانى البيئى والمستدام.

اقرأ أيضا  الإسكان: إزالة تعديات على ٥٩ فدانا شرق الكتلة السكنية بمدينة الفيوم الجديدة

و أكد مرسي أنه أسس مكتب DCI PLUS للاستشارات الهندسية والتصميمات فى عام 2003 ويضم المكتب حاليا 25 مهندساً لمساعدة المطورين العقاريين على تقديم منتج عقارى يلبى طموح العملاء.

أوضح رئيس مجلس إدارة مكتب «دى سى آي بلس» للاستشارات الهندسية والتصميمات أن المكتب نجح منذ إنشائه فى تقديم الاستشارات للعديد من المشروعات داخل وخارج مصر بلغت 750 مشروعاً، كما

يقدم المكتب خدمات التصميم والاستشارات الهندسية وتشمل كل من تخطيط المشروعات الكبرى والتصميم المعماري والتصميم الداخلي والإشراف على البناء مشيرا إلى أن المكتب يقدم استشاراته فى مختلف المنتجات العقارية سواء سكنى أو إدارى أو طبى وكذلك المدارس والمستشفيات.

و شدد على أن المكتب نجح منذ إنشائه فى تقديم الاستشارات للعديد من المشروعات داخل وخارج مصر وتنوعت منتجات هذه المشروعات ما بين سكنية وتجارية وإدارية وفندقية لصالح عدد من شركات التطوير العقارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »