بورصة وشركات

مصادر: اللجوء لآلية «التسعير الثابت» في صفقة بيع 12% من أسهم «فورى»

سعر ثابت يحدد بالقيمة العادلة ناقص نسبة خصم معينة التنفيذ عبر الطرح في البورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

التنفيذ عبر الطرح في البورصة

علمت ” المال” أن 3 مؤسسات مالية مصرية واجنبية ستستحوذ على 21 % من شركة فوري للخدمات الدفع الالكتروني، و تم الاتفاق معهم فعليا على أن تتم الصفقة بالتزامن مع تنفيذ طرح حصة من أسهم شركة فوري في البورصة.

وأوضحت مصادر قريبة من الطرح ل” المال” انه سيتم تحديد سعر طرح فوري وفقا للقيمة الثابتة لصفقة بيع حصة ال 21% ، مؤكدة أن هذا السعر ستم حسابه وفقا للقيمة العادلة للسهم ناقص نسبة خصم معينة سيتم احتسابها ، ومن ثم لن يتم اللجوء لالية ال book building المتعارف عليها في الطروحات.


وذكرت المصادران القواعد التي وضعتها الهيئة للطروحات مؤخرا سمحت بتسعير الطروحات وفقا لأي من الآليتين الbook building اوالسعر الثابت.


وقالت المصادر أن اسماء ال3 مؤسسات سيتم النص عليهم في نشرة طرح فوري المنتظر صدور من الهيئة العامة للرقابة المالية قريبا ليتم الشروع في اجراءات الطرح، علما بان اجمالي الحصة التي سيتم بيعها ستكون في حدود 36%، و تتولى المجموعة المالية هيرميس إدارة الطرح الذي يعد أول عملية اكتتاب في البورصة لشركة تعمل بمجال المدفوعات الالكترونية

سعر ثابت يحدد بالقيمة العادلة ناقص نسبة خصم معينة

وتمكن تحالف استثماري بقيادة صندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل، وصندوق الاستثمار المصري الأمريكي، ومؤسسة التمويل الدولية، وشركة هيليوس إنفستيمنت بارتنرز، في نهاية 2015 من الاستحواذ على حصة الأغلبية فى أسهم شركة فوري، بسعر إجمالي بلغ 773 مليون جنيه، يعادل 100 مليون دولار.

وتعتبر فوري من أبرز شركات الدفع الإليكتروني العاملة في مصر، وتعمل بمجال دفع الفواتير عن طريق قنوات متنوعة، تشمل ماكينات الصراف الآلي، ومحافظ المحمول، والمنافذ التجارية، بالإضافة للدفع عن طريق الإنترنت، وتركز حالياً على تقديم خدمة سداد مقابل الخدمات الحكومية بمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »