رياضة

3 قرارات هامة من اتحاد الكرة عن القيد الإفريقي والـVAR

تضم القرارات ترحيل القيد الإفريقي وتشكيل لجنة برئاسة شوبير والبدء في تنفيذ تقنية VAR

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مساء الاثنين، عن 3 قرارات هامة بشأن العديد من الأمور الخاصة بشؤون الكرة المصرية والقيد الإفريقي وتقنية الفيديو VAR.

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم عبر بيان رسمي، نشره من خلال حسابه الشخصي عبر «فيسبوك» أن المباريات المتبقية للبطولة المحلية ستستكمل عقب نهاية كأس الأمم الإفريقية، وأيضًا مباريات كأس مصر والسوبر المحلي الخاص بالنسخة الماضية والذي سيجمع النادي الأهلي بغريمه التقليدي الزمالك.

بيان اتحاد الكرة شمل أيضًا 3 قرارات هامة، نستعرضها لكم خلال السطور التالية:

القرار الأول – ترحيل القيد الإفريقي

الاتحاد المصري قام بمخاطبة الاتحاد الإفريقي من أجل ترحيل القيد الأفريقي «من 30 يوليو لـ5 أغسطس».

وجاء ذلك استنادًا لإعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا الخاص بالنسخة السابقة بين الترجي التونسي والوداد المغربي، استنادًا إلى رغبة الاتحاد المصري في عدم إلحاق أي ضرر فني أو أدبي على الأندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الإفريقية في الموسم الجديد.

القرار الثاني – لجنة برئاسة شوبير

تشكيل لجنة يترأسها «أحمد شوبير» وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية علي أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الأندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة.

القرار الثالث – تقنية VAR وتحميل تكلفتها للأندية

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر بيان رسمي أنه بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسئولة «إيفاب» لبدء الإجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع علي تكاليفه وقدرة الاندية علي تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه.

شارك الخبر مع أصدقائك