نقل وملاحة

3 فائزين بتشغيل أول حافلات ذكية من المدن العمرانية الجديدة إلى قلب القاهرة

«أبوالهول» و«إل تى سى» و«الإنجليزية»

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن 3 كيانات فقط فازت فى المناقصة التى طرحها جهاز تنظيم النقل الداخلى والدولى بوزارة النقل، لتشغيل أتوبيسات ذكية مكيفة بين أحياء مدينتى العبور وبدر، ومنهما إلى قلب القاهرة، وبعض المحافظات الاخرى.

وأضافت أن الشركات الثلاثة هى «أبو الهول» التى ستتولى علمية تشغيل الحافلات من العبور إلى سفاجا، و«إل تى سى»، أحد الأذرع الاستثمارية لشركة لبنا للنقل الجماعى والسياحى، والتى ستقوم بتشغيل أتوبيسات من بين أحياء «العبور» إلى القاهرة، والأخيرة «الإنجليزية للنقل الجماعى» وتسير حافلات من العبور إلى القاهرة أيضًا.

اقرأ أيضا  شخص يعرض طفله للبيع عبر «فيس بوك»: «أعول 5 أولاد وعندي ضائقة مالية»

وأوضحت المصادر أن الشركات حاليًا تعكف على استكمال الأوراق المطلوبة المتعلقة بالتأمين وغيرها، وخلال أيام قليلة سيتم منحها قرار بدء ترخيص السيارات للعمل مباشرة على المسارات المتفق عليها.

ولفتت إلى أن الكيانات الثلاث حصلت على أعلى نقاط تقييم فيما يتعلق بالجزء الفنى والمالى، فضلًا عن خبرتها فى منظومة النقل الجماعى التى تنفذها حاليًا على بعض الخطوط.

اقرأ أيضا  سقوط قتيل في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بالساحل

وأضافت المصادر أن هناك عددًا من الخطوط بالمناقصة سيتم طرحها مرة أخرى، مع إجراءات تناسب الفترة المقبلة، خاصة أن هناك تعليقات أدلى بها رؤساء الشركات التى تقدمت فى المناقصة ولم يحالفها الحظ، مؤكدة أن الجهاز يأخذ فى الاعتبار مقترحات أصحاب الشأن للخروج بنتائج مرضية لخلق نوع من التنافسية بين الكيانات.

يُشار إلى أن جهاز تنظيم النقل الداخلى والدولى، أصبح الجهة الوحيدة المسئولة حاليًا عن طرح أى مناقصة لتشغيل النقل الجماعى بدلًا من هيئة النقل العام التى أصبح دورها يقتصر فقط على إدارة أسطولها الحالى.

اقرأ أيضا  «النقل» تتراجع عن تأسيس شركة توفر المستلزمات الخرسانية للقطار الكهربائى السريع

كما يتولى الجهاز وفقًا لائحته التنفيذية، بدراسة متطلبات واحتياجات سياسية النقل، بما يكفل تحقيق العائد المطلوب وتحسين الخدمة المقدمة، ووضع قواعد تنظيم أعمال النقل البرى الداخلى والدولى بالتنسيق مع الجهات العاملة فى هذا المجال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »