Loading...

3 عناصر أساسية تضفى جمالاً على المرأة العصرية

Loading...

3 عناصر أساسية تضفى جمالاً على المرأة العصرية
جريدة المال

المال - خاص

3:02 م, الخميس, 27 فبراير 14

صورة ارشيفية
المال ـ خاص :

حدد خبراء الموضة فى مصر عناصر أساسية تجعل من المرأة المصرية سيدة عصرية، تعكس كل جوانب خطوط الموضة العالمية لتبدو أكثر بريقاً، من خلال لمسات بسيطة تلفت الأنظار دون عناء، ووفقاً لعمرو البنا، مصمم الأزياء المعروف فإن بيوت الأزياء العالمية والمشاهير، حددوا للمرأة عناصر يمكن من خلالها اكتشاف ما تحرص عليه نجمات المجتمع فى القارة العجوز وأمريكا.

وأضاف «البنا» أن الاستعانة بالأقمشة المنقوشة بطيور صغيرة، فى تصميم الفساتين مختلفة الأطوال تشعر مرتديات تلك الفساتين بأريحية، مع التركيز على ألوان ثابتة مع هذه الأقمشة، خاصة الأزرق الداكن، والأخضر، والأبيض، والأسود.

وأوضح أن غالبية سيدات القصر الملكى فى لندن ظهرن مطلع الشهر الحالي، بالأقمشة المنقوشة بالطيور الصغيرة، بالإضافة إلى بعض نجمات السينما فى فرنسا، وقال إن الأقمشة المنقوشة بالطيور، هى صيحة الموضة الأكثر كلاسيكية، التى ستدفع السيدات فى مختلف أنحاء العالم للإقبال عليها، حيث إنها تتناسب مع كل الأعمار والأجسام، وتعمل على إخفاء عيوب الجسم إن وجدت.

ويرى «البنا» أن الظهور القوى لرسومات الطيور، لم تقتض نهائياً على نقشة «المنقط» بأحجامها وألوانها المختلفة المحببة لدى الملايين من السيدات، نظراً لكلاسيكيتها وأناقتها الواضحة.

وعن البنطلونات أكد أن الموضة العالمية تركزت على نوعين من الأقمشة المستخدمة للبنطلونات، وعلى رأسها الأقمشة المطبوعة، التى تمنح المرأة مزيداً من التألق والبهجة لما تحويه من رسومات تتنوع ما بين الورود وأوراق الأشجار المختلفة، بالإضافة إلى الأقمشة الكاروهات التى أصبحت شريكاً رئيسياً للأقمشة المطبوعة، التى اقتصرت عليها البنطلونات العام الماضى.

وأشار إلى أن «الهاف بوت» ذا الكعب العال هو السمة الأبرز خلال الفترة المقبلة، لما يضفيه من أنوثة ورقى عاليين، وأوضح أن الكعب العالي، يمنح المرأة العصرية جاذبية، لو أحسنت اختيار اللون، مؤكداً أن «الهاف بوت» من أفضل القطع التى تظهر بها نجمات أوروبا فى المناسبات المختلفة.

فيما رأت أمانى الشريف مصممة الأزياء المعروفة، أن المصممين المصريين والعرب، تأكدوا بما لا يدع مجالاً للشك أن الأقمشة المطبوعة بالطيور هى الأبرز لتصميم الفساتين والأكثر تميزاً خلال العام الحالى.

وأضافت: على السيدات مراعاة الخطوط العريضة للموضة، إذا أردن مجاراة خطوط الأزياء العالمية، وأوضحت أن البنطلونات المطبوعة أو الكاروهات تحتاج إلى بودى أو قميص قطن سادة أو ساتان، وهما متوفران بكثرة فى الأسواق المحلية.

وكشفت أن سيدات قلائل فى مصر يحرصن على مسايرة خطوط الموضة العالمية، فأحياناً لا تتمشى مع طبيعة المجتمع، وحذرت من استخدام السيدات موديلات سواريه أثناء النهار مهما كانت الأسباب. 

جريدة المال

المال - خاص

3:02 م, الخميس, 27 فبراير 14