اقتصاد وأسواق

3 عقود لتنفيذ محطتي گهرباء

  تامر عبدالعزيز   وقع الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء ــ أمس ــ عقوداً جديدة لتنفيذ أعمال بمحطتي كهرباء العطف وسيدي كرير بقيمة 560 مليون جنيه من اجمالي استثمارات المشروع التي تبلغ نحو 5 مليارات و700 مليون جنيه وبقدرة 1500…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
تامر عبدالعزيز
 
وقع الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء ــ أمس ــ عقوداً جديدة لتنفيذ أعمال بمحطتي كهرباء العطف وسيدي كرير بقيمة 560 مليون جنيه من اجمالي استثمارات المشروع التي تبلغ نحو 5 مليارات و700 مليون جنيه وبقدرة 1500 ميجاوات.
 
وقال الدكتور حسن يونس، إن مشروعي المحطتين يتكونان من أربع وحدات غازية قدرتها الاجمالية 1000 ميجاوات، بالاضافة إلي غلايات لاستعادة الطاقة تستخدم حرارة عادم الوحدات الغازية لتوليد البخار الذي يستخدم لتشغيل توربينين بخاريين قدرتهما 500 ميجاوات.
 
أكد يونس في تصريحات صحفية أن بهذين العقدين يكون قد اكتملت جميع التعاقدات علي معظم العمليات الرئيسية لمشروعي المحطتين اللذين يتم تنفيذهما بنظام تعدد العمليات البالغ عددها 147 عملية لكل مشروع للاستفادة المثلي من الامكانيات المحلية المتاحة في مهمات ومعدات مشروعات الكهرباء التي يتم انتاجها محليا واتاحة فرص عمل.
 
ومن المقرر تشغيل المحطتين بكامل طاقتيهما عام 2010 باضافة 1500 ميجاوات للشبكة الكهربائية القومية.
 
وتتضمن العقود الثلاثة معالجة المياه ومخرج مياه التبريد بنظام الدورة المركبة لمشروع سيدي كرير ويتم تنفيذ هذه التعاقدات في إطار الخطة الخمسية 2012/2007 لتدعيم الشبكة الكهربائية لمواجهة الطلب المستمر علي الطاقة الكهربائية والوفاء باحتياجات مشروعات التنمية.
 
يذكر أن محطتي العطف وسيدي كرير من بين إحدي عشرة محطة لإنتاج الكهرباء من المقرر تنفيذها خلال خطة الوزارة 2010/2007 لاضافة قدرات توليد تقدر بحوالي 9530 ميجاوات إلي الشبكة القومية.

شارك الخبر مع أصدقائك