تأميـــن

3 شركات تستهدف 45 مليون جنيه من التأمين الطبى

كتب : ماهرأبوالفضل - مروة عبدالنبى - الشاذلى جمعة حددت شركات «أروب مصر » للتأمين و «المصرية للتأمين التكافلي » فرع الحياة و «وثاق مصر » للتأمين التكافلى استهدفاتها من أقساط فرع التأمين الطبى والذى بدأت الشركتان الأولى والثانية مزاولته…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب : ماهرأبوالفضل – مروة عبدالنبى – الشاذلى جمعة

حددت شركات «أروب مصر » للتأمين و «المصرية للتأمين التكافلي » فرع الحياة و «وثاق مصر » للتأمين التكافلى استهدفاتها من أقساط فرع التأمين الطبى والذى بدأت الشركتان الأولى والثانية مزاولته خلال الفترة القليلة الماضية فيما لم تمر على تجربة الثالثة اكثر من 3 سنوات فى مزاولة هذا النشاط، وتصل استهدافات الشركات الثلاث إلى 45 مليون جنيه من حصيلة أقساط السوق .

وقال ميشيل قلادة، المدير التنفيذى لشركة «أروب مصر للتأمين » بفرعيها حياة وممتلكات، إن شركته تستهدف جلب عمليات تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه بفرع التأمين الطبى خلال العام المالى على ان تصل نسبة النمو السنوية فى تلك الحصيلة إلى %30.

واشار إلى أن شركته ستدير محفظة التأمين الطبى الخاصة بها عبر شركة «الأطباء المتحدون » المتخصصة فى ادارة برامج ومحافظ التامين الطبى لصالح شركات التأمين وفق آلية الـ «TPA» ، مشيرا إلى ان شركته نجحت اقناع شركة «إسكور » لإعادة التأمين الفرنسية على اعادة محفظة الطبي، مؤكدا ان حدود احتفاظ «اروب » من الأخطار ستكون فى الحدود المقبولة وبما يضمن تحقيق عوائد منها .

وحدد هشام عبدالشكور، العضو المنتدب لشركة «المصرية للتأمين التكافلي » فرع الحياة استهدافات شركته من حصيلة الطبى والذى أكد أنها تدور حول 25 مليون جنيه خلال الثلاث سنوات المقبلة، مشيرا إلى أن هناك بعض الاليات للوصول إلى هذه الحصيلة من بينها الاعتماد على فريق البيع المباشر .

واشار إلى أن شركته تعكف فى الوقت الحالى على تصميم حزمة من المنتجات للتامين الطبى موجهة لشريحتى الأفراد والجماعات، كاشفا فى الوقت نفسه عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على منتج جديد للتأمينات الجماعية وهو «middy life» موجه لتغطية العاملين بالمؤسسات .

 وتستهدف شركة «وثاق » للتامين التكافلى تحقيق اقساط تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه خلال العام المالى الحالى بحيث تستحوذ على %5 من إجمالى أقساط الشركة على مستوى كل الفروع والمقرر لها 100 مليون جنيه .

 وأشار عبداللطيف سلام العضو المنتدب لـ «وثاق » إلى أن شركته أبرمت تحالفا مع شركة «عناية مصر » للرعاية الصحية لإدارة محفظة التامين الطبى لصالح وثاق وفق آلية الـ «TPA» ، واصفا فرع التأمين الطبى بانه من الفروع التى تكمن فيها فرص نمو القطاع خاصة بعد ارتفاع وتيرة الطلب على منتجاته لأسباب عديدة منها زيادة الوعى التأمينى إضافة إلى سعى أرباب الأعمال إلى توفير تلك التغطية للعاملين بمؤسساتهم لتحفيزهم على زيادة الانتاج أو لخفض حدة الاضرابات العمالية التى تنادى بمزايا جديدة صحياً ومادياً .

وأوضح أن شركته تخطط لدعم قاعدتها الرأسمالية بـ 10 ملايين جنيه مع نهاية العام الحالى لترتفع من 50 إلى 60 مليون جنيه، مشيرا إلى ان %60 من الزيادة برأس المال المدفوع سيتم تمويلها عبر المساهمين بالشركة وبنفس حصصهم فى هيكل الملكية فيما سيتم تمويل النسبة المتبقية والبالغة %40 من الأرباح المحتجزة .

شارك الخبر مع أصدقائك