بورصة وشركات

3 شركات تابعة لـ «راية» تستهدف طرح سندات توريق بقيمة مليار جنيه

القابضة تعتزم استغلال نحو %50 من حصيلة سندات التوريق المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس 3 شركات تابعة لـ «راية القابضة» للاستثمارات المالية، وهى «أمان» للتمويل متناهى الصغر، و«أمان» للتقسيط، و«راية» للإلكترونيات، إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه خلال عام 2020.

وكشف حسام حسين، رئيس القطاعات المالية فى راية القابضة، عن استهدافها تنفيذ عمليتى توريق لصالح عدد من الشركات التابعة بقيمة إجمالية تتعدى المليار جنيه خلال العام المقبل، فى ظل تعاظم المحفظة المالية لشركات «أمان» للتقسيط والتمويل متناهى الصغر، و«راية» للإلكترونيات.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال» على هامش توقيع عقد إصدر أول عملية سندات توريق أمس-  أن شركته تسعى إلى تأمين تغطية السندات المستهدف طرحها، عبر مشاركة محتملة لعدد من البنوك التى تتعامل مع «راية القابضة» وأبرزها بنوك الأهلى المصرى والتجارى الدولى «CIB» و التجارى وفا بنك، و«القاهرة» و«مصر».

وأوضح أن القابضة تعتزم استغلال نحو %50 من حصيلة سندات التوريق المقبلة، فى سداد وتقليل القروض قصيرة الأجل، بالإضافة إلى استغلال النسبة المتبقية فى تمويل توسعات الشركات الثلاث، مؤكدًا أن شركات «أمان» تتوسع بقوة عبر تعاظم محافظها المالية من خلال ضخ تمويلات متناهية الصغر وعمليات تقسيط كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وتمنى «حسين» تنفيذ عمليات التوريق المقبلة من خلال شركة «أمان للتوريق» التابعة التى تسعى «راية» إلى تأسيسها خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن «راية» أعلنت أمس عن توقيع عقد إصدار أول عملية طرح سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه، بمشاركة البنك التجارى الدولى «CIB» والبنك الأهلى المصرى، وتنتظر الموافقة النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية على بدء الاكتتاب فى تلك السندات.

ويشتمل الإصدار على أربع شرائح مختلفة من حيث الحجم والأجل، ثلاث منها قصيرة الأجل بتواريخ استحقاق خلال ستة وتسعة، واثنى عشر شهرًا على التوالى، والشريحة الرابعة تتسم بتاريخ استحقاق متوسط الأجل يحل خلال 36 شهر.

أحمد على وسيد بدر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »