Loading...

3 شركات استثمار عقاري تتنافس للحصول على قطعة أرض في «العبور الجديدة»

Loading...

مخصصة لنشاط تجاري إداري

3 شركات استثمار عقاري تتنافس للحصول على قطعة أرض في «العبور الجديدة»
سارة لطفي

سارة لطفي

5:40 م, السبت, 4 يونيو 22

تتنافس 3 شركات استثمار عقاري على اقتناص قطعة أرض مخصصة لنشاط تجاري إداري في مدينة العبور الجديدة. وأشارت بيانات هيئة المجتمعات العمرانية إلى أن قطعة الأرض تقع على مساحة 1726 مترًا مربعًا، بمنطقة الـ2600 فدان خدمات منطقة المجد.

واطلعت “المال” على مستندات لهيئة المجتمعات العمرانية تخصُّ تلقّيها 3 عروض فنية مختلفة من ثلاث شركات عاملة بمجال الاستثمار العقاري، لافتة إلى أنه تم قبول العرض الفني، على أن يتم الفتح المالي لهم يوم الاثنين الموافق 6/6/2022.

وأفادت الهيئة بأن هذه الشركات هي “موطن للمقاولات والتوريدات العامة، والأسطورة للتجارة والتوريدات العامة، والشروق للاستثمار العقاري وإدارة المشروعات”.

وتمّت دراسة العروض الفنية المقدَّمة من الشركات بداية من يوم 1/3/2022 حتى يوم 15/3/2022، لقطع الأراضي أقل من 5 فدادين، بنظام المظاريف المغلقة، وبمقر قطاع الشئون العقارية والتجارية برئاسة الهيئة في تمام الساعة 10 صباحًا.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أعلنت طرح 62 قطعة أرض في 19 مدينة جديدة، خلال شهر مارس الماضي، بآلية التخصيص الفوري التي تبنّتها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

واطلعت «المال» على بيانات الأراضى المطروحة عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية الإلكترونى، والتى توضح سيطرة الأراضى المخصصة للأنشطة التجارية على طروحات الهيئة خلال الشهر الحالى.

وعلى صعيد أكثر المدن التى تضم أكبر عدد من الأراضى المطروحة، أشارت بيانات الهيئة إلى أن مدينة القاهرة الجديدة تأتى فى المكانة الأولى، تلتها مدينة العاشر من رمضان، وفقًا لعدد الأراضي المطروحة بها.

واحتلّت مدينة القاهرة الجديدة  قائمة أكثر المدن ارتفاعًا فى سعر المتر الواحد، بعدما طرحت الهيئة قطعة أرض مخصصة لنشاط  تجاري، وصل سعر المتر بها إلى 58.815 ألف جنيه، تلتها مدينة الشيخ زايد بسعر متر يسجل 39 ألف جنيه مخصصة لنشاط تجارى.