نقل وملاحة

3 خطوات للحصول على محل تجاري بمحطات المترو

يجري التعاقد بحق الانتفاع بموقع قطعة أرض فضاء أو بمحطات المترو في الخطوط الثلاثة

شارك الخبر مع أصدقائك

كثّفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، خلال الفترة الماضية، السعي لتوفير موارد دخل للشركة بجانب إيرادات التذاكر، لتقليل خسائر المرفق، التي تقترب من 300 مليون جنيه سنويًا.

ومن ضمن الأعمال التي تستهدف شركة المترو استغلالها لزيادة الايرادات، تأجير المساحات الفارغة بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة لتحويلها إلى مساحات إعلانية وتجارية، وفي نفس الوقت توفير مبيعات مناسبة لركاب المترو، وإدارة التسويق فى الشركةـ، هي المسئولة عن عملية التعاقد مع الراغبين في الحصول موافقة، لممارسة النشاط التجاري بالمحطات، وهذه المنافذ مساحاتها تتراوح بين «1 م2 – 1.5 م2 – 2 م2» في غالبية المواقع.

طريقة التعاقد

ويجرى التعاقد بحق الانتفاع بموقع « قطعة أرض فضاء»، أو محل بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة من خلال المزايدات العلنية العامة.

وتُطرح المواقع والمحلات بمزايدة علنية عامة، وتباع كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمزايدة بإدراة المشتريات والمخازن بمبنى حمامات القبة.

ويكون متاحا للشركات في حالة الرغبة لتجربة نشاطها بمحطات المترو لفترات تترواح «1 يوم – 6 أشهر»، مع العلم أن قيمة الأيجار تختلف من محطة لأخرى، كونها ترتبط بعدد كثافة الركاب، وموقع المحل نفسه.

الأوراق المطلوبة

  • طلب تعاقد محدد به المحطات – والمساحة – والمدة – والنشاط المطلوبة.
  • صور من بطاقة الرقم القومى.
  • صورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية سارية.

الشركات العاملة حاليًا

يوجد في الوقت الحالي عدد من الشركات العاملة في محطات المترو، في نشاط الأغذية والمشروبات الساخنة والباردة، تضم قائمة قائمة الشركات :« مونجيني، و شيكولاتة كادبوري، و اندوم، وبسكو مصر، والتابعى الدمياطى، وشركة رولين، إلى جانب عثمانلى، وروقان، وسكر برة».

وفي نشاط خدمات المحمول والإنترنت وإكسسوارات المحمول، تأتي شركة we، في الصدارة، ثم إتصالات مصر، و Orange.

وفي نشاط ماكينات الصراف الآلي (ATM) والخدمات المالية، يتصدر قائمة العاملين “البنك الأهلي المصري، وشركة أمان للخدمات المالية”، فيما تضم قائمة العاملين بنشاط الإكسسوارات الحريمى والهدايا، في محطات المترو شركات، «انفنيتى، واى برنت».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »