بنـــوك

3 بنوك توافق مبدئيًا على تغطية 600 مليون جنيه سندات «كونتكت»

كتبت – نشوى عبدالوهاب: أبدت بنوك الأهلى المصرى، والتجارى الدولى، والعربى الأفريقى، موافقة مبدئية على ضمان تغطية الإصدار العاشر لسندات توريق شركة كونتكت لتجارة السيارات التى تعتزم طرحها بقيمة مبدئية 600 مليون جنيه . وقالت مصادر على صلة وثيقة بالصفقة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نشوى عبدالوهاب:

أبدت بنوك الأهلى المصرى، والتجارى الدولى، والعربى الأفريقى، موافقة مبدئية على ضمان تغطية الإصدار العاشر لسندات توريق شركة كونتكت لتجارة السيارات التى تعتزم طرحها بقيمة مبدئية 600 مليون جنيه .

وقالت مصادر على صلة وثيقة بالصفقة لـ «المال » ، إن البنوك الثلاثة تعكف حاليًا على تحديد قيمة الشرائح التى ستضمن تغطيتها عبر الطرح الخاص، تمهيدًا لإغلاق الاكتتاب فى أقرب وقت ممكن .

وذكرت هذه المصادر أن البنوك تبحث مع الشركة تقسيم الإصدار العاشر من سنداتها إلى ثلاث شرائح بقيم مختلفة، مرجحة أن يتم توزيعها على آجال تصل إلى 13 شهرًا للشريحة الأولى، و 36 شهرًا للشريحة الثانية، و 5 سنوات للشريحة الثالثة .

وبدأت «كونتكت لتجارة السيارات » مفاوضات جدية فى أغسطس الماضى، مع عدد من البنوك المحلية لدراسة طرح إصدار عاشر من سندات توريق لمحفظة أقساطها، فيما كشفت «المال » مؤخرًا عن أن الشركة خاطبت عدة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 600 مليون جنيه لأجل 5 سنوات، وذلك بالتزامن مع طرح سندات التوريق .

وتعتمد الشركة على القرض الجديد فى تمويل عملياتها التوسعية الخاصة بتمويل شراء السيارات بالتقسيط، وذلك بضمان أوراق القبض والكمبيالات الخاصة بالشركة .

وتعتبر شركة «كونتكت لتمويل السيارات » أكبر مصدر للمديونية من سندات التوريق فى القطاع الخاص، حيث طرحت نحو 9 إصدارات من سندات التوريق حتى الوقت الراهن جمعت من خلالها أكثر من 3.4 مليار جنيه، وتعتمد الشركة على عمليات التوريق لإعادة تمويل محافظها، والحصول على السيولة .

يذكر أن شركة كونتكت لتجارة السيارات، تأسست عام 2001 ، ويصل رأسمالها حاليًا إلى 80 مليون جنيه مصرى، وهى أول شركة متخصصة فى تمويل شراء سيارات الركوب الخاصة فى مصر، ومن أبرز مساهميها بنكا مصر، والتجارى الدولى .

شارك الخبر مع أصدقائك