رياضة

3 أسباب تزيد من إثارة قمة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري

مباراة اليوم تحمل الكثير من الإثارة التي تترقبها جماهير كرة القدم، ولكن هناك 3 أسباب تزيد من تلك الإثارة والندية

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد النادي الأهلي مساء اليوم لخوض مباراة القمة أمام نادي الإسماعيلي، على استاد برج العرب بالأسكندرية، وذلك في تمام العاشرة مساءً؛ في إطار المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدورى العام، فى مواجهة يدخلها «المارد الأحمر» بحثًا عن تحقيق الانتصار السادس على التوالى لمواصلة مشوار حصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

مباراة اليوم تحمل الكثير من الإثارة التي تترقبها جماهير كرة القدم، ولكن هناك 3 أسباب تزيد من تلك الإثارة نستعرضها لكم خلال هذا التقرير

تعزيز صدارة الدوري

يسعى النادي الأهلي بقيادة مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، لتحقيق فوزًا يؤمن صدارة القلعة الحمراء والذي يتربع على قمتها برصيد 73 نقطة وبفارق 7 نقاط كاملة عن الزمالك مع أفضلية مباراتين مؤجلتين للأخير.

ويهدف النادي الأهلي لتحقيق الفوز في الثلاث مباريات المتبقية له من بطولة الدوري من أجل حسم اللقب نهائيًا دون النظر لمباريات الزمالك الذي سيعود من رحلته في الكونفدرالية لخوض مبارياته المؤجلة، إذ يتبقى للأهلي كل من الإسماعيلي، المقاولون والزمالك من أجل إعلانه بطلًا للمسابقة.

صراع المربع الذهبي

في الجهة الأخرى، يُمني أبناء الإسماعيلي النفس بالحفاظ على فرصه القليلة في الحصول على المركز الرابع في بطولة الدوري المصري، وانقاذ الموسم الكارثي الذي تشهده المدينة بالكامل.

ويحتل النادي الإسماعيلي المركز السابع من جدول ترتيب البطولة برصيد 41 نقطة وبفارق 7 نقاط عن المصري صاحب المركز الرابع، مع أفضلية مباراة واحدة مؤجلة لصالح الدراويش، الأمر الذي يتطلب من أبناء الإسماعيلية تحقيق الفوز على الأهلي من أجل إبقاء المنافسة على المركز الرابع لتعويض ما حدث في كأس زايد وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا بعد أن خرج من كل المنافسات التي كان يخوضها هذا الموسم.

تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي

و مهما اختلفت الحالة التي يمر بها كلا الفريقين، إلا أن مواجهة الأهلي والإسماعيلي لازالت من المواجهات القمم في بطولة الدوري المصري، المليئة دائمًا بالإثارة.

وتقابل الأهلي مع الأسماعيلي في 114 مباراة في الدوري الممتاز، حيث حقق الأهلي الفوز في 59 مباراة، مقابل 22 انتصارًا لصالح الإسماعيلي، بينما حسم التعادل نتيجة 33 مواجهة بينهما.

ولعب الأهلي والإسماعيلي 3 مواجهات فاصلة لحسم لقب الدوري فاز الأهلي بمباراتين وتوج الإسماعيلي بلقب الدوري بفضل الفوز في مباراة كانت في موسم 1990-1991.

شارك الخبر مع أصدقائك