بنـــوك

3‮ ‬بنوك تتنافس علي تمويل‮ »‬شرق الدلتا‮« ‬بقيمة‮ ‬500‮ ‬مليون دولار

كتب- علاء البحار وإسماعيل حماد:   تتنافس بنوك »الأهلي« و»التجاري الدولي« و»HSBC « علي اقتناص قرض طويل الأجل لصالح شركة »شرق الدلتا للكهرباء«، تستخدمه في تمويل إنشاء محطتي توليد كهرباء »دمياط« و»الشباب« بالاسماعيلية، بتكلفة إجمالية 640 مليون دولار، ضمن خطة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- علاء البحار وإسماعيل حماد:
 
تتنافس بنوك »الأهلي« و»التجاري الدولي« و»HSBC « علي اقتناص قرض طويل الأجل لصالح شركة »شرق الدلتا للكهرباء«، تستخدمه في تمويل إنشاء محطتي توليد كهرباء »دمياط« و»الشباب« بالاسماعيلية، بتكلفة إجمالية 640 مليون دولار، ضمن خطة المناقصات السريعة »الإسعافية«.

 
كشفت مصادر مصرفية في تصريحات لـ»المال«، عن أن قيمة التمويل تبلغ 500 مليون دولار، ومن المتوقع أن تتراوح آجال السداد بين 8 و10 سنوات، متضمنة فترة السماح.
 
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ»المال«: إن مفاوضات تجريها شركة »شرق الدلتا للكهرباء« مع البنوك، باعتبار الأولي ممثلاً لوزارة الكهرباء بدلاً من الشركة القابضة للكهرباء التي استنفدت الحد الأقصي للقروض من البنوك المحلية.
 
وأشارت المصادر إلي أن الشركة تتفاوض للحصول علي قروض تجارية بفائدة تتراوح مبدئياً بين 9 و%11، حسب برامج السداد وأجل القرض.
 
وأوضحت المصادر أن الوزارة تسعي للإسراع في إنهاء حزمة التمويلات وجميع الإجراءات المتعلقة بالتنفيذ، منها مد المحطتين بالغاز من أجل الالتزام بالموعد المحدد لتسليمهما في مايو ويونيو 2011.
 
ومن المقرر أن تبدأ مجموعة »الخرافي« الكويتية الفائزة في مناقصة إنشاء محطتي توليد الكهرباء، تنفيذ العمليات الإنشائية الشهر المقبل، حيث قامت بتكثيف مفاوضاتها مع عدد من شركات المقاولات للقيام بالعمليات الإنشائية، في حين سيتم البدء في تركيب توربينات توليد الكهرباء خلال شهرين تقريباً.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »