إيكمى تتعاقد مع ركويزا للاستشارات لإعداد دراسة القيمة العادلة

رجب عزالدين قالت شركة إيكمى الدولية للصناعات الطبية، إنها تعاقدت مع شركة ركويزا للاستشارات المالية، للقيام بإعداد دراسة القيمة العادلة التى طلبتها الهيئة العامة للرقابة المالية. جاء ذلك فى بيان أرسلته الشركة، لإدارة البورصة المصرية، اليوم الأربعاء.   وأرسلت هيئة الرقابة المالية فى 21 أغسطس ال

إيكمى تتعاقد مع ركويزا للاستشارات لإعداد دراسة القيمة العادلة
جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الأثنين, 5 سبتمبر 16

رجب عزالدين

قالت شركة إيكمى الدولية للصناعات الطبية، إنها تعاقدت مع شركة ركويزا للاستشارات المالية، للقيام بإعداد دراسة القيمة العادلة التى طلبتها الهيئة العامة للرقابة المالية.

جاء ذلك فى بيان أرسلته الشركة، لإدارة البورصة المصرية، اليوم الأربعاء.
 
وأرسلت هيئة الرقابة المالية فى 21 أغسطس الماضى، خطابات إلى 4 شركات مقيدة بالبورصة المصرية، تطالبهم بإعداد دراسة قيمة عادلة لأسهمها، وتسليمها فى تاريخ أقصاه 27 سبتمبر المقبل. 

ويعد هذا الإجراء، أول تطبيق للمادة رقم 34 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة، والتى تمت إضافتها بداية أغسطس الجارى.

وشملت الشركة بلتون المالية القابضة، جنوب أفريقيا للاتصالات، أراب للتنمية والاستثمار العقاري، والدولية للصناعات الطبية ايكمي.

وتمنح المادة 34 مكرر هيئة الرقابة المالية الحق فى أن تطلب من الشركة المقيد لها أسهم بالبورصة دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة، وذلك في حال وجود تغير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكبر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر، أو بنسبة أكبر من 75% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر، بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع الذي تنتمي إليه الشركة المصدرة، أو نتائج أعمال الشركة المصدرة ومدى وجود أخبار جوهرية تبرر ذلك التغير.

وعلى الشركة تكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين، المقيدين بسجلات الهيئة، بإعداد الدراسة وملخص لها على أن يتم إرسالهما خلال مدة لا تجاوز شهرًا من تاريخ الطلب، ويتم نشر ملخص الدراسة على شاشات التداول وعلى الموقع الإلكتروني للبورصة، وكذا نشره بالصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للشركة المصدرة.

جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الأثنين, 5 سبتمبر 16