طاقة

290 مليون جنيه استثمارات لتحديث وتطوير شبكات الكهرباء بالقليوبية

قالت المهندسة آمال بركات، وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية، أن الشركة انتهت من ضخ 260 مليون جنيه حتى الآن لتوسعة وتطوير الشبكة بالمحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

جنوب الدلتا تخطط لرفع أحمالها إلى 2300 ميجاوات

تستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الوصول بحجم استثماراتها فى محافظة القليوبية إلى 290 مليون، خلال الفترة من يوليو الماضى وحتى 30 يونيو المقبل.
كشفت المهندسة آمال بركات، وكيل وزارة الكهرباء بمحافظة القليوبية، التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أن الشركة انتهت من ضخ 260 مليون جنيه حتى الآن لتوسعة وتطوير الشبكة بالمحافظة.

وأضافت فى تصريحات لـ»المال» أن الشركة مدت عددا كبيرا من الخطوط الهوائية، بالإضافة إلى تحويل جزء من الهوائى إلى كابلات أخرى أرضية، وتركيب أكثر من 200 محول وأكشاك كهربائية، وإحلال وتجديد بعضها، فى إطار خطط الاستعداد للصيف المقبل وتحديث الشبكات.

من جانبه، قال محمد عبدالحكم، رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن شركته تستهدف رفع الحمل الأقصى والذى تستطيع شبكاتها استيعابه ليصل إلى نحو 2300 ميجاوات خلال العام المالى 2019/2020 بنسبة زيادة %1.56 .

وأوضح عبدالحكم أن الشركة تستهدف تقليل الفقد فى الطاقة الكهربائية ليصل إلى %8 خلال العام الحالى، بالإضافة إلى تركيب 287 ألف عداد كودى ومسبوق الدفع.
وكشف أن الشركة انتهت من إنشاء مركز تحكم بمحافظة الغربية بتكلفة 40 مليون جنيه، لتقليل فترات الانقطاعات وسرعة تدبير التغذية البديلة ودقة تحديد مكان العطل لتعجيل عملية الإصلاح، كما تقوم «جنوب الدلتا» بتفعيل خدمة الإبلاغ الآلى عن الأعطال بشبكات الجهد المنخفض، وكذلك تستهدف تقليل الفقد التجارى ووقف نزيف المتأخرات.

يذكر أن جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر، وتقدم الخدمة لـ12.5 مليون نسمة بمحافظات الغربية والمنوفية والقليوبية، وعدد المشتركين بها 3.4 مليون عميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »