اقتصاد وأسواق

29.4 مليار درهم استثمار أجنبي مباشر في دبي خلال 2012

العربية.نت: سجلت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة لإمارة دبي خلال عام 2012 حوالي 29.4 مليار درهم، أي بزيادة قدرها 26.5% مقارنة بعام 2011، وفقا لتقرير أعده مكتب الاستثمار الأجنبي في "دائرة التنمية الاقتصادية" بدبي.   وأكد التقرير الذي اتخذ عنوان…

شارك الخبر مع أصدقائك


العربية.نت:

سجلت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة لإمارة دبي خلال عام 2012 حوالي 29.4 مليار درهم، أي بزيادة قدرها 26.5% مقارنة بعام 2011، وفقا لتقرير أعده مكتب الاستثمار الأجنبي في “دائرة التنمية الاقتصادية” بدبي.

 

وأكد التقرير الذي اتخذ عنوان “الاستثمارات في دبي”، استمرار جاذبية دبي لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر. كما أشار إلي قدرتها على تقديم الخدمات المميزة التي تشكل عامل جذب رئيسي في تدفق الاستثمارات، وضخ المزيد من رأس المال في مشاريع كبرى.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “البيان” الإماراتية مؤخراً، تم تسجيل 260 مشروعاً استثمارياً أجنبياً في دبي العام الماضي. وبرغم أن عدد المشاريع كان أقل نسبياً في العام الماضي عن عام 2011، إلا أنها شكلت 1.6% من حصة المشاريع الاستثمارية الأجنبية عالمياً، بزيادة قدرها 14%.

في حين شكلت المشاريع الاستثمارية الأجنبية التي استقبلتها إمارة دبي في العام الماضي 1.4%، من حصة المشاريع الاستثمارية الأجنبية عالمياً، مما يشير -بحسب تقرير البيان- إلى تفوق دبي في هذا الإطار.

ويعد القرب من الأسواق الاستراتيجية، فضلاً عن الإمكانات المحلية، مثل البنية التحتية والخدمات اللوجستية، من أبرز العوامل المساهمة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دبي خلال السنوات القليلة الأخيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »