اقتصاد وأسواق

29‮ ‬مليار جنيه صادرات مصرية للدول العربية في‮ ‬7‮ ‬أشهر

كتب- المرسي عزت:   أكد أحدث تقرير أعده قطاع نقطة التجارة الدولية التابع لوزارة التجارة والصناعة ارتفاع الصادرات المصرية للدول العربية بنسبة %16، لتصل قيمتها الإجمالية إلي 29 مليار جنيه في الفترة من يناير إلي يوليو من العام الحالي، مقابل…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- المرسي عزت:
 
أكد أحدث تقرير أعده قطاع نقطة التجارة الدولية التابع لوزارة التجارة والصناعة ارتفاع الصادرات المصرية للدول العربية بنسبة %16، لتصل قيمتها الإجمالية إلي 29 مليار جنيه في الفترة من يناير إلي يوليو من العام الحالي، مقابل 25 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

 
قال الدكتور حسين عمران، رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، إن الزيادة في الصادرات المصرية للدول العربية ترجع إلي ارتفاع الصادرات لبعض الدول، ومنها السعودية التي استوردت منتجات مصرية قيمتها 5.4 مليار جنيه في الفترة من يناير إلي يوليو من العام الحالي، بنسبة نمو %28 عن الفترة نفسها من العام الماضي، مستحوذة علي نسبة %19 من صادرات مصر للدول العربية.
 
وجاءت ليبيا في المركز الثاني، واستوردت ما قيمته 4.3 مليار جنيه بنسبة زيادة تصل إلي %46 مستحوذة علي %15 من صادرات مصر للدول العربية في تلك الفترة.
 
كما زادت صادرات مصر غير البترولية إلي دول: تونس، والمغرب، والأردن، والسودان.
 
وتعد قطاعات الصناعات الغذائية، والهندسية، والإلكترونية، والكيماوية، والملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، والأدوية، والجلود، أكثر القطعات تصديراً للدول العربية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك