سيــارات

289 وحدة إجمالي السيارات الفاخرة المستوردة المفرج عنها خلال يوليو (إنفوجراف)

استحوذت السيارات الفاخرة على 4% من إجمالى السيارات المستوردة.

شارك الخبر مع أصدقائك

قفزت واردات مصر من السيارات الفاخرة، خلال يوليو من العام الحالي بنسبة تصل إلى 105%، بعدما تمكن الوكلاء والمستوردون من الإفراج عن 289 سيارة، مقارنة بعدد السيارات المفرج عنها خلال نفس الشهر من العام الماضي، الذى سجل 141 وحدة، وفقًا للإحصاءات والأرقام الصادرة عن منفذ اسكندرية الجمركي.

وأشار التقرير إلى أن الحصة الاستيرادية للسيارات الفاخرة من إجمالى سيارات الركوب الواردة للسوق المحلية خلال يوليو 2019 سجلت 4%، مقارنة بحصتها خلال نفس الشهر من العام الماضي، والتي بلغت 1.5%.

نمو واردات الفاخرة 79.3% خلال 7 أشهر

تجدر الإشارة إلى أن إجمالى السيارات المستوردة خلال هذ الشهر بلغت 7239 سيارة، مقابل 9189 مفرج عنها خلال يوليو من العام الماضى، بتراجع 21.2%.

أظهر التقرير أن معدلات استيراد مصر من السيارات الفاخرة خلال 7 أشهر الأولى من العام الحالى، ارتفع 79.3% ليسجل 4389 سيارة، مقارنة بحجم وارداتها خلال الفترة ذاتها، لكن من العام الماضى والتى بلغت 2448 وحدة.

بين تقرير منفذ إسكندرية الجمركي أن حصة السيارات الفاخرة من إجمالي المركبات المفرج عنها خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو، قفزت لتصل إلى 8%، مقابل حصتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، والتى سجلت 4.6%.

مرسيدس وفولفو وأودي في صدارة العلامات التجارية الأعلى استيرادًا

تصدرت مرسيدس قائمة العلامات الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات خلال 7 أشهر الأولى من العام الحالي، بعدما تمكنت من الإفراج عن 2725 سيارة، بمعدل نمو 87.5%.

مع العلم أن عدد السيارات الفرج عنه التابع للعلامة الألمانية بلغ خلال نفس الفترة من العام الماضى 1453 سيارة.

تمكنت مرسيدس من الاستحواذ على حصة تقدر نسبتها 62.1% من إجمالى السيارات الفارهة المفرج عنها، خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو من هذا العام.

حلت فولفو في المركز الثانى فى صدارة العلامات الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات خلال تلك الفترة بإجمالي 429 سيارة، مقابل 335 وحدة مفرج عنها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، بنمو 28%، لتستحوذ العلامة التجارية على حصة تقدر بـ 9.8%.

أودي تقتنص المركز الثالث

تمكنت أودى من اقتناص المركز الثالث بعد أن أظهر تقرير منفذ اسكندرية الجمركى، تمكنها من الإفراج عن 397 سيارة خلال فترة 7 أشهر الأولى من العام الحالي، مقارنة بحجم وارداتها خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتى بلغت 275 وحدة، بنمو 44.4%، لتستحوذ على حصة 9% من إجمالى السيارات الفاخرة المستوردة خلال تلك الفترة.

جاءت بى إم دبليو فى المركز الرابع فى القائمة بإفراجها عن 206 سيارة خلال تلك الفترة، مقارنة بحجم وارداتها خلال الشهور السبعة الأولى من 2018، والتى سجلت 12 سيارة فقط، بنمو 1616.7%، لتستحوذ على حصة استيرادية قدرت نسبتها بـ 4.7%.

في المركز الخامس جاءت مينى كوبر، بعدما تمكنت من الإفراج عن 181 سيارة خلال هذا العام، مقابل 142 سيارة مفرج عنها خلال العام الماضى، بنمو 27.5%، لتستحوذ على حصة 4.1% من إجمالى السيارات الفاخرة المستوردة خلال تلك الفترة.

بورش تحصد المركز السادس

حصدت بورش المركز السادس فى قائمة العلامات الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو، بعد أن أفرجت عن 156 سيارة، مقارنة بحجم وارداتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 35 سيارة فقط، بمعدل نمو 345.7%، لتستحوذ على حصة 3.6%.

وأشار تقرير منفذ إسكندرية الجمركي تمكنت لاند روفر من الإفراج عن 142 سيارة من موديلات العلامة الإنجليزية الرائدة فى صناعة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، مقابل 113 سيارة مستوردة تم الإفراج عنها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، بنمو 25.7%، لتستحوذ بذلك على المركز السابع فى قائمة العلامة الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات.

تمكنت لاند روفر من اقتناص حصة بلغت نسبتها 3.2% من إجمالي واردات مصر من سيارات الركوب الفاخرة خلال فترة الشهور السعبة الأولى من العام الحالى.

بين التقرير استحواذ جاكوار على المركز الثامن فى القائمة باستيرادها 100 سيارة على مدار تلك الفترة من العام الحالى، مقابل إفراجها عن 61 وحدة خلال العام الماضى، بنمو 64%، لتستحوذ على حصة 2.3%.

وفي المركز التاسع، جاءت العلامة الإيطالية ألفا روميو باستيرادها 35 سيارة خلال هذا العام، مقابل 18 وحدة مفرج عنها خلال العام الماضى، بنمو 94.4%، لتستحوذ عل حصة استيرادية بنسبة 0.8%.

حلت مازيراتى فى المركز العاشر فى القائمة بإفراجها خلال فترة الشهور السبعة الأولى من العام الحالى عن 11 سيارة، مقابل سيارة واحدة فقط مفرج عنها خلال نفس الفترة من العام الماضى، لتستحوذ على حصة تصل إلى 0.3% من إجمالى السيارات الفاخرة المستوردة.

فى المركز الحادى عشر جاءت بنتلى باستيرادها 4 سيارات، بحصة سوقية 0.1%، مع العلم أنها خلال فترة الشهور السبعة الأولى من العام الماضى تمكنت من استيراد 3 سيارات.

وأشار تقرير منفذ اسكندرية الجمركى تمكن أستون مارتن من استيراد 3 سيارات، لتستحوذ على حصة 0.1% من إجمالى واردات مصر من السيارات الفاخرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »