285 مليون جنيه سلع مجانية مقابل نقاط الخبز

السبب وراء هذا الإقبال الكبير سعى المواطنين لتوفير وشراء احتياجاتهم الغذائية لشهر رمضان

285 مليون جنيه سلع مجانية مقابل نقاط الخبز
محمد مجدي

محمد مجدي

11:14 ص, الثلاثاء, 21 مايو 19

صرف حاملو بطاقات الخبز المدعم سلعا مجانية مقابل فارق نقاط الخبز منذ يوم 1 الشهر الجارى وحتى 19 من مايو الجارى، بقيمة تقترب من 285 مليون جنيه، بحسب تأكيدات مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ«المال».

يشار إلى أنه يتم صرف سلع مجانية لحاملى بطاقات الخبز المدعم، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية فى الشهر التالى من يوم 1 إلى 20 من كل شهر، ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

أكد المصدر أن السبب وراء هذا الإقبال الكبير، سعى المواطنين لتوفير وشراء احتياجاتهم الغذائية لشهر رمضان الجارى، ومن أكثر السلع التى تم سحبها هى السكر، والأرز، والزيوت، والمكرونة، والفول، والمسلى، والدقيق، ومساحيق الغسيل، والشاي.

بينما قال ماجد نادى، المتحدث الرسمى باسم النقابة العامة لبقالى التموين لـ«المال»، إن السلع التى كان يتم صرفها مقابل توفير الخبز المدعم، كانت تبلغ فى نفس تلك الفترة سابقا 300 مليون جنيه، عند تطبيقها فى مايو 2014، ثم تراجعت بشكل كبير بداية 2017 حتى الآن.

يذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية ما يقرب من 69 مليون مواطن مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية، يحصل الفرد الواحد على 50 جنيهاً كل شهر يحصل بها على سلع غذائية وغير غذائية.