استثمار

280 مليون جنيه مبيعات «بولاريس باركس» من مجمع «بوصلة 1» للمشروعات الصغيرة

حتى الآن.. من إجمالى 400 مليون مستهدف تحقيقها

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت شركة «بولاريس باركس» للتطوير الصناعى مبيعات تقدر بنحو 280 مليون جنيه من وحدات مجمع «بوصلة 1» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر.

ويقع المشروع على مساحة 55 ألف متر بعدد 56 وحدة صناعية بمساحات متنوعة تبدأ من 500 إلى 800 متر.

باسل شعيرة: إنتهينا من بيع وتسليم غالبية الوحدات ولم يتبق به سوى 5 منشآت

وكشف باسل شعيره، نائب مدير عام مجموعة «بولاريس باركس» للتطوير الصناعى فى تصريحات لـ «المال»، أن الشركة انتهت من بيع وتسليم غالبية الوحدات بمشروع «بوصلة 1» ولم يتبق به سوى 5 وحدات فقط، مشيرًا إلى أن إجمالى المبيعات المستهدف تحقيقها من المجمع يبلغ 400 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  لأول مرة.. محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لحل مشاكل المستثمرين
باسل شعيره، نائب مدير عام مجموعة «بولاريس باركس»

وقال شعيرة فى تصريحات سابقة لـ «المال»، إن سعر الوحدات يختلف وفقًا للمساحة، وتبدأ من 4 ملايين جنيه للوحدة 500 متر، وتتيح الشركة أنظمة سداد مختلفة تبدأ من الدفع الفورى إلى التقسيط على 3 أعوام، بعيدًا عن التمويل من البنوك.

وتعمل المجموعة حاليًا على مشروعين بواقع مليون و400 ألف متر مربع فى مدينة السادات، ومجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 95 ألف متر مربع، تضم «بوصلة 1، وبوصلة2».

اقرأ أيضا  السفير الأمريكي: واشنطن استثمرت أكثر من 80 مليار دولار في مصر خلال الـ43 عامًا الماضية

وعادت هيئة التنمية الصناعية إلى العمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017 الذى يعتمد على تولى مجموعة شركات من القطاع الخاص أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، مهمة ترفيق الأراضى الصناعية.

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

اقرأ أيضا  بنك قناة السويس يبرم تعاقدات بقيمة 400 مليون جنيه مع «ضمان مخاطر الائتمان»

وطبقَا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية، بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12 منطقة تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »