استثمار

280 فندقًا تتقدم بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة

لإعادة التشغيل مرة أخر

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية أن هناك طلبات لـ280 فندقًا فى مختلف المدن والمحافظات المصرية، للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان وغرفة الفنادق لإعادة التشغيل.

وقال الشاعر فى تصريحات لـ«المال»، إن أى فندق يتقدم بطلب للحصول على الشهادة يتم إرسال لجان تفتيش له للتأكد من استيفائه جميع المعايير والضوابط الخاصة بالسلامة الصحية، التى وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأضاف أن هناك شهادة ثانية للسلامة الصحية يحصل عليها الفندق بعد مرور لجان التفتيش عليه عدة مرات، وذلك للتأكد من استيفائه كل الضوابط بنسبة %100 إضافة إلى التأكد من صحة فترات التشغيل الأولى، متابعاً أن لجان التفتيش مستمرة فى عملها حتى يتم الانتهاء من جميع الفنادق.

وزارة السياحة والآثار: إجمالى الفنادق الحاصلة على الشهادة بلغ 174

يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار، أفادت بأن إجمالى عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بلغ حتى الآن 174 فندقًا، بعد تسلم 19 فندقا بخمس محافظات هى القاهرة الكبرى والإسكندرية وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان، الشهادة المعتمدة وذلك أول أمس الثلاثاء.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

وكان عبد الفتاح العاصى، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، طالب الفنادق التى لم تتقدم بطلبات للحصول على الشهادة المعتمدة للتشغيل حتى الآن، بسرعة التقدم بطلباتها إلى غرفة المنشآت الفندقية لاستيفاء جميع الضوابط المعتمدة.

وأضاف أنه فى حالة قيام أى فندق باستقبال الزائرين دون حصوله على شهادة السلامة الصحية المعتمدة ستتخذ الوزارة ضده جميع الإجراءات القانونية الصارمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »