اقتصاد وأسواق

280‮ ‬جنيهاً‮ ‬سعر توريد طن القمح

كتب -محمد شحاتة:   حددت اللجنة العليا لتسعير القمح، سعر توريد أردب المحصول الجديد، بسعر يبدأ من  240 جنيهاً وحتي 280 جنيهاً للأردب وفقاً لدرجته.   أكد المهندس أمين أباظة، وزير الزراعة لـ »المال«، أن بنك التنمية والائتمان الزراعي أنهي،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب -محمد شحاتة:
 
حددت اللجنة العليا لتسعير القمح، سعر توريد أردب المحصول الجديد، بسعر يبدأ من  240 جنيهاً وحتي 280 جنيهاً للأردب وفقاً لدرجته.
 

أكد المهندس أمين أباظة، وزير الزراعة لـ »المال«، أن بنك التنمية والائتمان الزراعي أنهي، استعداداته لتسلم المحصول من المزارعين الأسبوع المقبل.
 
من جهته، أكد الدكتور عبدالحميد الغنيمي، أمين عام الجمعية المصرية للطحن، أن الأسعار الجديدة مشجعة وتزيد علي الأسعار العالمية بمقدار 300 جنيه للطن، وتوقع الغنيمي ارتفاع الكميات الموردة للبنك وللمطاحن إلي 3.5 مليون طن، بدلاً من 2.5 مليون طن الام الماضي.
 
وأوضح الغنيمي أن الارتفاع المتوقع ناتج عن زيادة المساحات المزروعة بالقمح العام الحالي، نتيجة ارتفاع أسعاره العام الماضي، مما شجع المزارعين علي التوسع في زراعته، خاصة أن أسعار الموسم الماضي كانت قد سجلت 390 جنيها للاردب، وكان المزارعون يتوقعون أن تصل إلي نحو 450 جنيها للموسم الحالي مما دفعهم الي التوسع في زراعته… وذلك قبل انخفاض أسعاره عالميا بفعل الأزمة المالية وخروج المضاربين من السوق.
 
وطالب الغنيمي بأن تستمر عمليات توريد القمح طوال العام لمنع التجار  والمضاربين من الإضرار بالمزارع البسيط.

شارك الخبر مع أصدقائك