تطور أنظمة تكنولوجية لـ«CIB» و«المصرى الخليجى»

تطور أنظمة تكنولوجية لـ«CIB» و«المصرى الخليجى»

تطور أنظمة تكنولوجية لـ«CIB» و«المصرى الخليجى»
جريدة المال

المال - خاص

1:12 م, الأثنين, 21 مارس 16

سهير محمد

كشف حميد نيروزاد، مدير التسويق الإقليمى بشركة مايسيس للبرمجيات المتخصصصة فى القطاع المالى والمصرفى، عن بدء تنفيذ مشروعين لتطوير أنظمة العمل فى بنكى التجارى الدولى والمصرى الخليجى.

وقال نيروزاد فى تصريحات لـ«المال» إنه بالنسبة للبنك التجارى الدولى فإنهم يعملون على تطوير البرامج الخاصة بتقديم الخدمات المصرفية لتمويل التجارة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإنترنت البنكى للشركات، أما بالنسبة للبنك المصرى الخليجى فإنه يتم تطوير النظام الأساسى للبنك، بالإضافة إلى تطوير الخدمات البنكية المقدمة للشركات وتمويل التجارة والخزانة وإدارة الائتمان.

وعن الحلول التى تقدمها مايسيس لهذه البنوك قال نيروزاد إنه بالنسبة لمنتجات التمويل التجارى، توفر مايسيس حلول (FusionBanking Trade Innovation) وحلول (Corporate Portal Solutions).

وتم تصميم حلول (FusionBanking Trade Innovation) وفقًا لاحتياجات عملاء مايسيس، وذلك بهدف تمكينهم من تحقيق الريادة فى جودة الخدمات التى يقدمونها، كما تهدف هذه الحلول إلى تمكين العملاء من توفير الخدمات التى يحتاجها عملاؤهم على وجه التحديد، وفى إطار زمنى مناسب، إذ تسهم هذه الحلول فى تمكين العملاء من الحصول على رؤية موحدة لخدمات التمويل التجارى.

أما بالنسبة للحلول لخاصة بالتعلاملات البنكية للشركات (The Corporate Online Banking) أكد أنها تعمل على تحسين الخدمات التى توفرها البنوك عبر سلسلة التوريد، والتجارة، والإدارة المالية.

وفيما يتعلق بمنتجات الخزينة المالية، توفر مايسيس حلول (FusionCapital Kondor Software) وحلول (FusionCapital Opics) والتى تتيح للمؤسسات المالية إمكانية توحيد وربط منصات الخدمات التجارية ومنصات إدارة المخاطر بشكل يتوافق مع احتياجات عملائهم، والتشريعات واحتياجات السوق بشكل عام.

وأضاف أن حلول (FusionCapital Kondor Software) تتيح للبنوك إمكانية تقليل التكاليف للعمليات التجارية مع معالجة مباشرة للخدمات، مما يسهم فى توفير تكامل فى الخدمات عبر المنصة الرئيسية للبنك وأقسام الدعم الخلفى عبر جميع منصات تداول الخزينة.

وأشار إلى أن مايسيس تقدم حلولا مصرفية أخرى (FusionCapital Opics) وهى تعتبر مثالية بالنسبة للبنوك الإقليمية والمحلية التى تتطلع إلى توفير إدارة مركزية لأنظمتها والحصول على قيمة أكبر من عملياتها المتعلقة بخدمات الخزينة المالية.

وأوضح نيروزاد أن مايسيس تعمل مع 10 بنوك مصرية منذ أن بدأت فى السوق فى عام 2003، ومازالت تعمل بشكل مستمر فى تطوير برامج هذه البنوك فى ظل تطور احتياحاتها مع الوقت.

وذكر نيروزاد أن الشركة بدأت فى تطوير ورفع كفاءة النظام الأساسى للمصرف المتحد، ومن خلال استراتيحية الشراكة الجديدة مع البنك من المقرر أن يقوم المصرف المتحد بتطوير بنيته التحتية المصرفية الأساسية القائمة خلال إدخال أحدث إصدار من برنامج مايسيس وهو (Misys FusionBanking Equation). والذى يتضمن عدة حلول على مستوى الخدمات المصرفية، ومنها حل (FusionBanking Essence Teller)، الذى يندمج بشكل مباشر مع (FusionBanking Equation) لتوفير شبكة أكثر كفاءة لتعاملات العملاء.

وأضاف أنه من الحلول المصرفية التى يتضمنها التحديث الجديد وحل (FusionBanking Trade Innovation) الذى يعمل على توسيع نطاق الخدمات التى يوفرها المصرف المتحد، مما يدعم تمويل سلسلة التجارة والتوريد من خلال منصة واحدة، كما سيقوم المصرف المتحد أيضًا باعتماد حل (FusionCapital Opics) لتحسين عمليات التخزين التابعة له.

وأوضح نيروزاد أنه وفقا للاتفاق مع المصرف ستتيح حلول مايسيس عملية التكامل السهلة للمنتج، وإمكانية إضافة وظائف جديدة بطريقة سريعة وسهلة، مما تزيد القدرة على تطوير خدماته وتلبية المتطلبات المتغيرة للعملاء والسوق المصرى.

وألفت إلى أن مايسيس تعمل أيضا مع عدد من شركات إدارة الأصول وبنوك الاستثمار فى السوق المصرية والمنطقة، إذ نعمل مع بنوك استثمار فى أبوظبى وكذلك مع الحكومة القطرية، كما نقدم خدمات وبرامج الشركة للشركات التى لديها إدارة خزانة التى تعمل فى تحويل العملات ومنها شركات الطيران وشركات إدارة الأصول.

وأكد نيروزاد أنه بالنسبة للعشرة بنوك المصرية التى يعمل معها لم تواجههم أى مشكلات فى تطبيق قانون الامتثال الضريبى الأمريكى «الفاتكا»، فتم إدخال السيستم الخاص بالتسجيل الإلكترونى على قاعدة بيانات مصلحة الضرائب الأمريكية فى المواعيد المحددة.

ومن جانبه، قال سهيل خان، المدير الإدارى لشركة مايسيس فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن مايسيس تتوقع نموًا بنسبة (%30 على أساس سنوي) فى أعمالها بمصر مع حلول نهاية السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 مايو 2016.

وأضاف أن مايسيس تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى إطلاق مجموعة واسعة من الحلول المالية فى مجال القنوات الرقمية، والخدمات المؤسسية، وخدمات رأس المال، وإدارة المخاطر.

وأكد خان أن مايسيس تعمل فى مصر منذ عام 2003 ونجحت بالاستفادة من خبراتها العالمية فى السوق المصرية من خلال طرح مجموعة من الخدمات، إذ تسهم هذه الحلول بمساعدة عملائها على تحقيق الفائدة القصوى من التطورات الرقمية والتكنولوجية التى يشهدها السوق، والخدمات الأكثر طلبًا فى مصر، وصولًا نحو تحقيق أعلى قدر من الأرباح لعملائها.

يذكر أن أعمال مايسيس انطلقت فى الشرق الأوسط وأفريقيا فى عام 1982 إذ بدأت فى تقديم حلول الخدمات المصرفية، وحلول خدمات الخزانة، والتبادل التجارى وحلول إدارة المخاطر، إذ تعمل مع أكثر من 2000 عميل فى 130 دولة حول العالم.

جريدة المال

المال - خاص

1:12 م, الأثنين, 21 مارس 16