27 أبريل.. انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض المنتقى العقاري

27 أبريل.. انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض المنتقى العقاري

27 أبريل.. انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض المنتقى العقاري
جريدة المال

المال - خاص

1:02 ص, الثلاثاء, 19 أبريل 16

رضوى عبد الرازق:

تنطلق فعاليات الدورة 33 لمعرض المنتقى العقاري العربي، أحد أهم المعارض العقارية في الفترة من27-30 إبريل الحالي بالصالة الخامسة بمركز المؤتمرات بمدينة نصر بمشاركة عدد كبير من شركات الاستثمار والتطوير العقاري العربية والمصرية.

وقال إبراهيم الشواربى رئيس شركة زوم إن اكسبو المنظمة للمعرض، إن الدورة 33 للمعرض ستكون جيدة ولاسيما مع بداية موسم الربيع الذي تنتعش خلاله التعاملات العقارية بيعا وشراء”، وأنها الفرصة الاخيرة أمام العملاء للشراء قبل عملية الارتفاع المتوقعة في الأسعار بسبب تحريك سعر الجنية أمام الدولار وزيادة قيمة مدخلات مواد البناء.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن سوق الاستثمار العقاري في مصر واعد وجاذب للمستثمرين العرب والاجانب على حد سواء في ظل حالة الاستقرار السياسي وتنوع المشروعات العمرانية التي طرحتها الدولة في الاونة الاخيرة وعلى رأسها العاصمة الادارية.

وتابع إن معرض المنتقى العقاري يسهم في تحريك السوق المحلى بشكل كبير، حيث تتراوح مبيعات الشركات خلال دورات المعرض على مدى العام ما بين مليار إلى مليار ونصف سنويا، وذلك من خلال المشروعات المختلفة التي يتم عرضها في مناطق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والشروق والعبور وهليوبوليس الجديدة وبدر، وما تتضمنه تلك العروض من مشروعات سكنية للشباب، ومشروعات الإسكان الاقتصادي، بالإضافة للمشروعات السياحية في الأماكن المختلفة شرم الشيخ رأس سدر العين السخنة والساحل الشمالي ومرسي مطروح.

ورحب الشواربى بطرح وزارة الإسكان لما يقرب من 400 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة والمحافظات وتحديد موعد زمني لتسلمها لمستحقيها، معتبرا أن هذه الخطوة رسالة من الدولة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتاكيدا لبحثها عن حل مشكلة الاسكان منخفض التكاليف.

جريدة المال

المال - خاص

1:02 ص, الثلاثاء, 19 أبريل 16