التنمية السياحية ترسل لـ "الاستثمار" قائمة جديدة بـ13 قطعة أرض جاهزة للطرح

التنمية السياحية ترسل لـ "الاستثمار" قائمة جديدة بـ13 قطعة أرض جاهزة للطرح  

التنمية السياحية ترسل لـ "الاستثمار" قائمة جديدة بـ13 قطعة أرض جاهزة للطرح
جريدة المال

المال - خاص

8:18 م, الجمعة, 15 يناير 16

الإعلان عن أول طرح لأراضي المحافظات وفق تعديلات القانون .. بعد يومين

“التنمية الصناعية” لا تملك أراض مرفقة كي ترسل خرائط بها 

محمد كمال الدين:

قال علاء عمر الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إن هيئتي المجتمعات العمرانية، والتنمية السياحية، أرسلتا قوائم بعدد من أراضيها الجاهزة للطرح على المستثمرين، تماشيا مع ضوابط قانون الاستثمار.

وأوضح عمر خلال ورشة عمل حول القانون تنظمها وزارة الاستثمار بالعين السخنة، أن هيئة التنمية السياحية أرسلت من قبل قائمة بـ 13 قطعة ارض بمساحات اجمالية 35 مليون متر ، وانتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تسعيرها بناءا على طلب من ” التنمية السياحية”.

وتابع ان هيئة التنمية السياحية ارسلت أمس الخميس، قائمة أخرى تضم 20 قطعة أرض، وقامت هيئة الاستثمار باتخاذ إجراءات ارسالها الى هيئة المجتمعات العمرانية لتسعيرها.

وعرض عمر موقف جهات الولاية على الاراضي من حيث تعاونها في ارسال خرائط باراضيها لهيئة الاستثمار، تماشيا مع القانون، واكد ان هناك تعاون من هيئتي التنمية العمرانية والتنمية السياحية على وجه الخصوص، وذكر ان هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من ارسال قائمة بـ65 قطعة ارض وتم الاعلان عنها بالصحف.
وانفردت المال مؤخرا بالكشف عن تفاصيل اول طرح لاراضي عمرانية يتم وفق تعديلات قانون ضمانات وحوافز الاستثمار.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار انه فيما يخص المحافظات، انتهت محافظتي البحيرة وكفر الشيخ من ارسال قائمة بالاراضي الجاهزة للطرح ، وتسعيرها، وذكر ان الهيئة ستعلن بعد يومين عن أول طرح يتم لأراضي بالمحافظات وفق قانون الاستثمار.

وأشار إلى أن هناك 14 محافظة اخرى ارسلت بعض الاراضي، وهناك 7 محافظات لم ترسل أي شئ.

وفيما يخص هيئة التنمية الصناعية، قال عمر إنها لا تملك حاليا أراض صناعية مرفقة جاهزة للطرح.

ومنحت التعديلات التي اقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون ضمانات وحوافز الاستثمار في مارس الماضي، سلطات واسعة لهيئة الاستثمار فيما يخص النيابة عن مختلف الجهات المالكة لاراضي الدولة في طرح وتخصيص الاراضي للمستثمرين وإلزام تلك الجهات قانون بارسال خرائط تفصيلية بالاراضي المتاحة لديها.

جريدة المال

المال - خاص

8:18 م, الجمعة, 15 يناير 16