اقتصاد وأسواق

265 مليون دولار استثمارات الشركاء الأجانب للتنقيب عن الخام بجنوب الوادي

كتبت ـ نسمة بيومي:   كشف أبو بكر إبراهيم، نائب رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول لـ»المال«، عن أن الحد الأدني للالتزامات المالية والاستثمارات في الاتفاقيات الموقع عليها والعاملة حاليا في مجالات البحث والتنقيب عن الخام في منطقة جنوب الوادي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نسمة بيومي:
 
كشف أبو بكر إبراهيم، نائب رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول لـ»المال«، عن أن الحد الأدني للالتزامات المالية والاستثمارات في الاتفاقيات الموقع عليها والعاملة حاليا في مجالات البحث والتنقيب عن الخام في منطقة جنوب الوادي يبلغ 505 ملايين دولار.
 

وقال أبوبكر إن الشركاء الأجانب انفقوا من تلك الاستثمارات 210 ملايين دولار خلال العام المالي الحالي، كما يستهدفون ضخ استثمارات جديدة تبلغ 265 مليون دولار بنهاية العام المالي المقبل 2013/2012.
 
وأضاف أبوبكر أن »جنوب الوادي القابضة للبترول« وعددا من الشركات الأجنبية تنتظر حاليا موافقة وزارة البترول وباقي السلطات المختصة المتمثلة في مجالس الوزراء والشعب والشوري لاستصدار القوانين الخاصة الممهدة لتوقيع 5 اتفاقيات جديدة للبحث والتنقيب عن الخام جنوب مصر.

 
يذكر أن شركة جنوب الوادي القابضة للبترول هي شركة مساهمة مصرية تأسست بقرار رقم »1755« لسنة 2002 وتعمل تلك الشركة في مجال تنمية محافظات الصعيد وتطويرها ورفع معدلات انتاج المنطقة من البترول الخام.

 

شارك الخبر مع أصدقائك