"البورصة" و"إكما" و"الشعبة" تدرس إطلاق برنامج تليفزيونى

"البورصة" و"إكما" و"الشعبة" تدرس إطلاق برنامج تليفزيونى

"البورصة" و"إكما" و"الشعبة" تدرس إطلاق برنامج تليفزيونى
جريدة المال

المال - خاص

10:44 ص, الثلاثاء, 5 يناير 16

أحمد على

تدرس كل من إدارة «البورصة المصرية» و«الجمعية المصرية للأوراق المالية –إكما» و«شعبة الأوراق المالية» إمكانية إطلاق برنامج تليفزيونى على إحدى القنوات الفضائية للتوعية بدور سوق المال، وبدأ ممثلون عن شعبة الأوراق المالية فعليا مخاطبة «قناة النيل للأخبار» لبحث إطلاق البرنامج على شاشتها.

من جانبه، أكد محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن البورصة تتعاون مع «إكما» و«شعبة الأوراق المالية» و«صندوق حماية المستثمر» للوصول إلى أفضل السبل التى يمكن استخدامها لزيادة الوعى المجتمعى بالبورصة.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن الأطراف سالفة الذكر عقدت عدة لقاءات لدراسة جميع الخيارات المتاحة، ومن بينها إطلاق برنامج تليفزيونى على إحدى القنوات الفضائية.

من جهتها، قالت رانيا يعقوب العضو المنتدب لشركة «ثرى واى» لتداول الأوراق المالية، -المسئولة عن ملف الحملة الإعلانية بشعبة الأوراق المالية، إنها تواصلت مع مسئولى قناة النيل للأخبار لدراسة إمكانية إطلاق برنامج تثقيفى وتعليمى خاص بسوق المال على شاشتها.

وأضافت – فى تصريحات لـ«المال» – أن المباحثات مع قناة النيل للأخبار لا تزال مبدئية ولم تتخذ الشكل الرسمى بعد، وتستهدف معرفة متطلبات القناة والمواعيد المتاحة لبث البرنامج المحتمل.

وأوضح أنها ستسعى إلى الحصول على عروض من جميع القنوات الفضائية فى سبيل اختيار أفضل منصة لنشر ثقافة البورصة بأسرع وقت».

وأشارت إلى أن جمعيات سوق المال المختلفة وأبرزها «إكما، بالإضافة إلى صندوق حماية المستثمر» سيتولون رعاية البرنامج المزمع إطلاقه خلال الفترة المقبلة.

جريدة المال

المال - خاص

10:44 ص, الثلاثاء, 5 يناير 16