عقـــارات

260 مليون جنيه تكلفة تنفيذ مشروعات خدمية في مدينة العبور

وأضاف رئيس جهازمدينة العبورانه تم الإنتهاء من تطوير الموقف الإقليمي بالمدينة بتكلفة 26 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

ينفذ جهاز مدينة العبور عدة مشروعات بالمدينة ما بين إسكان وطرق وصرف صحي وكهرباء وزراعة وصناعة وخدمات، إذ جاري تنفيذ مشروعات خدمية بإجمالي استثمارات 260 مليون جنيه.

كشف المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز المدينة أنه جاري رفع كفاءة وتطوير المحور الغربي بالمدينة بإجمالي استثمارات 135 مليون جنيه.

وأوضح أن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت 40%، مشيرا الي أن الجهاز يسير بمعدلات جيدة في تنفيذ المشروعات ومن المتوقع الانتهاء منها في الموعد المحدد.

26 مليون جنيه تكلفة تطوير الموقف الإقليمي

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير الموقف الإقليمي بالمدينة، بإجمالي استثمارات 26 مليون جنيه، ويقام المشروع على مساحة 30 ألف متر مربع، مشيرا الي أن نسبة الإنجاز بلغت 100%.

وتابع رئيس جهاز مدينة العبور أنه جاري تنفيذ مركز شباب في الحي الثالث بالمدينة علي مساحة 14.5 فدان، لافتا إلى أن إجمالي استثمارات المشروع 100 مليون جنيه.

نبذه عن المدينة

ولفت إلى أن المدينة تُعد احدي مدن الجيل الثاني من المدن الجديدة وتعتبر منطقة جذب سكاني وصناعي للخروج من  الوادي الضيق، وتبلغ المساحة الاجمالية للمدينة  13416.9 فدان، وتتكون من 11 حي سكني، و3 مناطق صناعية بخلاف مركز المدينة، ومراكز الاحياء ومنطقة الجامعات.

وتعد مدينة العبور أحد المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم انشاءها بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1290 لسنة 1982 والمعدل بالقرار الجمهورى رقم 59 لسنة 2003 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »