سيـــاســة

في أول 5 ساعات.. 26.8٪ نسبة المشاركة في انتخابات الكنيست

تعد هذه الانتخابات هي الثانية خلال 5 أشهر بعدما فشل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومة ائتلافية مع الأحزاب المنافسة في الانتخابات الأخيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أدلى 26.8 %، من أصحاب حق الاقتراع بأصواتهم، في أول 5 ساعات من الانتخابات الإسرائيلية “الكنيست” ويعد هذا الرقم أعلى من نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة، التي جرت في أبريل، وفقا للجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل، وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس.

ونقل موقع “جلوبس” عن عضوين من لجان الاقتراع في الليكود قولهما إن نسبة التصويت وصلت إلى 30٪ بحلول الساعة الثانية بعد الظهر.

وتقول لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، إن 6 ملايين و365 ألفا هم أصحاب حق الاقتراع في هذه الانتخابات.
وسيدلي الإسرائيليون، بأصواتهم في 10915 صندوق اقتراع منتشرة في كل أنحاء إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الحالي، وزعيم حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، بعد الإدلاء بصوته في أحد مراكز الاقتراع في القدس الغربية إن نتائج التصويت في الانتخابات، ستكون متقاربة، حاثا المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

ويشير نتنياهو بذلك إلى تقارب فرصه مع زعيم المعارضة، ورئيس حزب “أزرق أبيض” الوسطي بيني غانتس، وتشهد الانتخابات منافسة شديدة بين نتنياهو وغانتس.

وزار الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين الكنيست اليوم وكان ضيفا على لجنة الانتخابات المركزية ورئيس لجنة العدل حنان ميلتزر.

وتعد هذه الانتخابات هي الثانية خلال 5 أشهر بعدما فشل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومة ائتلافية مع الأحزاب المنافسة في الانتخابات الأخيرة.

واضطر نتنياهو إلى الدعوة إلى انتخابات مبكرة قبل انتهاء المهلة القانونية التي يمنحها الدستور له لإعلان حكومته.
وحسب استطلاعات الرأي الأخيرة قبل فتح صناديق الاقتراع تتساوى فرص تكتل الليكود اليميني الحاكم بقيادة نتنياهو وتحالف الأبيض والأزرق بزعامة رئيس الأركان السابق للجيش بيني غانتس.

ومن المنتظر أن تبدأ مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة بمجرد بدء ظهور النتائج الأولية بعد غلق الصناديق المقرر في الساعة السابعة بتوقيت غرينتيش.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »