250 مليون جنيه خسائر عارضي الأثاث بعد منع إقامة le marche

حسام الزرقانى   قال أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، إن منع إقامة معرض "le marche" قبل إقامته بنحو 3 أيام يكبد نحو 150 عارضًا محليًا وأجنبيًا، خسائر مبدئية تقدر بنحو 250 مليون جنيه.   وأضاف فى تصريحات لـ"المال" أن الشركات العارضة أرسلت سيارات محملة بمنتجاتها، إلى أرض المع

250 مليون جنيه خسائر عارضي الأثاث بعد منع إقامة le marche
جريدة المال

المال - خاص

7:31 م, الأثنين, 19 ديسمبر 16

حسام الزرقانى
 
قال أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، إن منع إقامة معرض “le marche” قبل إقامته بنحو 3 أيام يكبد نحو 150 عارضًا محليًا وأجنبيًا، خسائر مبدئية تقدر بنحو 250 مليون جنيه.
 
وأضاف فى تصريحات لـ”المال” أن الشركات العارضة أرسلت سيارات محملة بمنتجاتها، إلى أرض المعارض بمدينة نصر، إلا أنها تفاجأت برفض إدارة هيئة المعارض تفريغ الشحنات، متسائلاً: كيف سنجذب الاستثمارات في ظل هذا التخبط؟.
 
وأوضح أن المصانع المحلية ضاعفت من طاقتها الإنتاجية خلال الفترة القليلة الماضية، على أمل تحقيق مبيعات ورواج في هذا المعرض، الذي يزوره نحو 10 آلاف زائر سنوياً، ويعد من أكبر معارض الأثاث والديكور فى مصر، والشرق الأوسط.
 
وقال إن وزارة الداخلية قررت إلغاء المعرض لدواع أمنية، متسائلًا: هل زيارة 10 آلاف شخص لمعرض استثمارى تهديد للأمن القومى؟.

وكشف أن الغرفة تستعد لتنظيم معرض “فيرنكس”، المقرر إقامته فى الفترة من 2 إلى 5 فبراير المقبل، موضحاً أن يخشى أن يلقى نفس مصير “le marche” .
 
ووصف ربط الأمر بأعياد الكريسماس بـ “العبث”، وطالب بضرورة وضع رؤية أمنية واضحة لاستيراد أجهزة كشف المتفجرات والمفرقعات، لاستعادة الجمهور للمعارض وليس لملاعب كرة القدم فقط.
 
وأكد أن ما تفعله الحكومة حاليا يخلق صورة سيئة عن مصر أمام المستثمر الأجنبى.
 
كان مصنعو الأثاث قد قدموا استغاثة لرئيس الجمهورية، ووزير الداخلية مجدى عبد الغفار، لإنقاذ صناعة الأثاث والمعارض، والتراجع عن قرار إلغاء معرض  “le marche”، الذي كان من المقرر إقامته الخميس، باعتباره نافذة تسويقية رئيسية سنوية لسوق الأثاث، ويعتمد عليه صناع الأثاث فى مصر، اعتمادا كليا لتسويق منتجاتهم لمدة عام بعد المعرض.
 
فيما كشف طارق نور، رئيس مجلس إدارة وكالة طارق نور للإعلان، المنظمة للمعرض، فى تصريحات لـ”المال”، عن قيامه بالتواصل مع وزارة الداخلية لإنقاذ المعرض.

وأكد نور أن المشكلة لم تحل حتى الآن، إلا أنه مستمر فى محاولات حلها خلال الساعات المقبلة.

جريدة المال

المال - خاص

7:31 م, الأثنين, 19 ديسمبر 16